عربي

إسرائيل تقصف أهدافا في سوريا بعد إطلاق صواريخ باتجاه الجولان

إسرائيل تقصف أهدافا في سوريا بعد إطلاق صواريخ باتجاه الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافا عسكرية سورية، اليوم الأحد، ردا على إطلاق صواريخ خلال الليل باتجاه أراض تسيطر عليها إسرائيل، مع تصاعد العنف مرة أخرى في أعقاب تبادل لإطلاق النار عبر الحدود قبل أيام.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية بوقوع انفجارات في محيط العاصمة دمشق. وذكر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي أن الجيش "واصل قصف الأراضي السورية بعد إطلاق ستة صواريخ خلال الليل نحو مرتفعات الجولان".

وأضاف أنه "شن هجمات بالمدفعية والطائرات المسيرة لقصف راجمات إطلاق الصواريخ وأعقب ذلك بتنفيذ ضربات جوية على مجمع للجيش السوري وأنظمة رادار عسكرية ومواقع للمدفعية".

وحمّل الجيش الإسرائيلي "الدولة السورية المسؤولية عن جميع الأنشطة التي تحدث داخل أراضيها ولن يسمح بأي محاولات لانتهاك السيادة الإسرائيلية".

وقالت وزارة الدفاع السورية إن الدفاعات الجوية تصدت للصواريخ الإسرائيلية "وأسقطت بعضها". وأضافت أن الهجمات أدت إلى وقوع بعض الخسائر المادية من دون سقوط قتلى أو مصابين.

ودوت صفارات الإنذار في وقت سابق بالقرب من بلدات في مرتفعات الجولان مع إطلاق صواريخ من الأراضي السورية، ولكن لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات. 


ونقلت "رويترز" عن مصادر إعلامية أنّ فصيل لواء القدس أعلن مسؤوليته عن إطلاق صواريخ على مرتفعات الجولان.

من جانبه، أكد الجيش الجيش الأردني أن صاروخاً انفجر في الهواء وسقطت شظاياه في وادي عقربا قرب الحدود السورية.

وحذّرت الخارجية الأردنية، في بيان نقلته "بترا"، من التبعات الكارثية لاستمرار المحاولات الإسرائيلية في تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، وانتهاكاته لحرمة الأماكن المقدسة وحق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في شهر رمضان. 

رويترز ووكالات

يقرأون الآن