اليابان تنظر في استخدام الـ ChatGPT

أشار كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، اليوم الجمعة إلى أن "الحكومة لا تدرس تنظيم برنامج الدردشة الآلي للذكاء الإصطناعي ChatGPT".


وفي اجتماع اللجنة البرلمانية، قالت وزيرة الأمن الإقتصادي سناء تاكايشي:" لا توجد ضرورة لتنظيم ChatGPT ، مع التأكيد على أهمية التدابير للحد من مخاطر تسرب البيانات الشخصية التي تنطوي على التكنولوجيا".


وفي مؤتمر صحافي عقد يوم الثلاثاء الماضي، كان وزير الإقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا قد أشار الى " اننا سنتابع إمكانية إستخدام ChatGPT، لتقليل عبء العمل على الموظفين ".


وفي حديث سابق ، لفت وزير الإصلاح الرقمي تارو كونو، إلى أن "هناك قضايا يجب معالجتها في استخدام روبوت المحادثة، مثل المخاوف بشأن إدخال البيانات".


ورأى زعيم حزب المعارضة الرئيسي، الحزب الدستوري الديمقراطي الياباني، كينتا إيزومي، أن "القواعد الخاصة باستخدام ChatGPT ستكون مطلوبة، لأن الأداة قد تؤدي إلى أخطاء في الإجابة عن الأسئلة البرلمانية، وفي الوثائق الرسمية إذا تم استخدامها في العمل الإداري".

وأمل وزير الإتصالات، تاكاكي ماتسوموتو أن "يكون الذكاء الإصطناعي على جدول الأعمال في اجتماع وزراء التكنولوجيا والرقمية لمجموعة السبعة، المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر في تاكاساكي في محافظة غونما."

وتتزايد المخاوف بشأن ChatGPT في العديد من البلدان، حيث تتحرك السلطات الإيطالية لحظر إستخدام أداة الذكاء الاصطناعي مؤقتًا لحماية المعلومات الشخصية.


The Japan Times

يقرأون الآن