عربي

بيان للجيش اللبناني يتعلق بالخروقات البحرية والجوية الإسرائيلية

أصدرت قيادة الجيش بيانا يتعلق بالخروقات الإسرائيلية للأجواء والمياه الاقليمية اللبنانية.

بيان للجيش اللبناني يتعلق بالخروقات البحرية والجوية الإسرائيلية

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام عن بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش انه بتاريخ 22/2/2021 اعتبارا من الساعة 04.10 ولغاية الساعة 06.49، تم تسجيل خرقين بحريين معاديَيْن للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة أقصاها 130 مترا، حيث أقدم أحد العناصر على إلقاء قنبلة مضيئة فوق البقعة البحرية المذكورة.

وأشارت الوكالة إلى الخروقات الجوية موضحة أنه بتاريخ 22/2/2021 الساعة 8.15 خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، الأجواء اللبنانية من فوق بلدة ميس الجبل، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 8.45 من فوق بلدة يارون.

بالإضافة إلى أنه بتاريخ 21/2/2021 اعتبارا من الساعة 17.50 ولغاية الساعة 23,10 تم تسجيل 3 خروقات جوية من قبل طائرات استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب.

وأضاف البيان أنه تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

وفي سياق آخر نفذت وحدات من القوات البحرية والجوية وفوج مغاوير البحر في عمشيت - جونية، بالاشتراك مع فريق تدريب أميركي تمرينا قتاليا مشتركا "Operation Deep Horizon"، حضره عدد من ضباط الجيشين اللبناني والأميركي.

ويحاكي التمرين فرضية قتالية في مجالات: مداهمة وتفتيش سفن محتجزة من قبل إرهابيين (بحرا وجوا) واعتراض سفن وتفتيشها، والسيطرة على المتعاونة منها وغير المتعاونة (VBSS)".

وردنا

يقرأون الآن