دولي

الشرطة الفرنسية تعتقل مشتبها بمحاولة اغتيال ماكرون

الشرطة الفرنسية تعتقل مشتبها بمحاولة اغتيال ماكرون

اعتقلت الشرطة الفرنسية ناشطا متطرفا يشتبه في محاولته اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسبما ذكرت صحيفة "بارسيان" اليوم السبت.

وأضافت الصحيفة: "الناشط اليساري المتطرف يخضع للتحقيق وهو الآن في السجن. وهو متهم بمحاولة اغتيال رئيس الجمهورية الفرنسية ، إيمانويل ماكرون ، في نيسان/أبريل ".

وبحسب الصحيفة، هناك حديث عن واقعة وقعت في 27 نيسان/أبريل خلال زيارة الرئيس الفرنسي لمنطقة دو بمناسبة الذكرى 175 لإلغاء الرق في البلاد.

وكانت انتشرت أنباء مشاركة ماكرون في وسائل الإعلام منذ عدة أيام ، وتجمع على الفور معارضو سياسات ماكرون ، وخاصة إصلاح نظام التقاعد، وحاول المتظاهرون اختراق الطوق الأمني، ما أجبر الدرك على استخدام الغاز المسيل للدموع.

وبعد انتهاء الحدث أطلق ناشط يساري يبلغ من العمر 20 عاما قنبلة دخان على المروحية أثناء مغادرتها لماكرون، وفي نهاية التحقيق تم التعرف على الجاني، وبعد ذلك تم اعتقاله في منزله ووضعه في منزله رهن الاعتقال، بحسب "نوفوستي".

من جهتها وجهت نيابة مكافحة الإرهاب له ثلاث تهم: "محاولة تدمير مروحية تابعة للدرك، ومحاولة اغتيال رجال الأمن الذين كانوا بداخلها، ومحاولة اغتيال رئيس دولة".

لم ينكر المعتقل نفسه تصرفه وقال إنه يريد أن يجعل ماكرون يفهم بهذه الطريقة أن سكان البلاد لا يوافقون على سياسته. 

يقرأون الآن