إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إرتفاع الأسهم الأوروبية

إرتفاع الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الجمعة، بعدما عززت البيانات الضعيفة عن نشاط المصانع في الصين الآمال في المزيد من السياسات التحفيزية، بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية للبحث عن دلائل أخرى عن اتجاه أسعار الفائدة العالمية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة بحلول الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش.

وكان من المفترض أن يحقق المؤشر مكاسب محدودة في نهاية الربع، مع زيادة الأدلة على ضعف تعافي الصين بعد جائحة كوفيد-19 والمخاوف من أن رفع أسعار الفائدة العالمية لفترة طويلة كبح صعود الأسهم الذي بدأ في أوائل هذا العام.

ويتجه المؤشر لتحقيق مكاسب 1.4 في المئة على أساس شهري. وارتفعت أسهم شركات التعدين 0.7 في المئة بسبب زيادة أسعار المعادن إذ عزز انخفاض نشاط المصانع في الصين التوقعات بزيادة البلاد للتحفيز الاقتصادي، كما قدمت شركات الطاقة أيضا دعما للمؤشر اليوم الجمعة.

ويترقب المستثمرون الآن بيانات إنفاق الإستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة لشهر أيار/ مايو بالإضافة إلى الأرقام الأولية للتضخم في منطقة اليورو في وقت لاحق من اليوم الجمعة.

ومن بين الأسهم الفردية، انخفض سهم شركة أديداس لصناعة الملابس الرياضية 1.7 في المئة. وتراجع سهم بوما التي تعمل في نفس المجال 0.3 في المئة بعد توقعات قاتمة من نايكي.

رويترز

يقرأون الآن