سوريا آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

مقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني في الغارات الإسرائيلية على سوريا

مقتل جنرال في الحرس الثوري الإيراني في الغارات الإسرائيلية على سوريا

أجزاء من الصاروخ السوري الذي سقط في اسرائيل

ذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الأحد أن الجنرال في الحرس الثوري الإيراني حسين سوهاني قتل في الغارات الإسرائيلية التي استهدفت سوريا ليل السبت-الأحد .

وكانت تصدت الدفاعات الجوية السورية، لغارات جوية اسرائيلية، مستهدفة محيط قرية النجمة في ريف حمص، وتمّ إسقاط عدد من الصواريخ، بحسب وكالة "سانا". 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري سوري، قوله: "حوالي الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه شمال شرق بيروت، مستهدفًا بعض النقاط في محيط مدينة حمص"، مؤكداً أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت بطارية الدفاع الجوي السوري التي أُطلق منها صاروخ مضاد للطائرات باتجاه إسرائيل، في وقت سابق.

وأشار إلى أن الطائرات هاجمت أيضًا، أهدافًا أخرى في المنطقة، في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء الصاروخ السوري.

وكان متحدث عسكري إسرائيلي قال في وقت سابق، إن الصاروخ الذي أُطلق من الأراضي السورية انفجر في الجو. في حين تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو لصاروخ سوري سقط في منطقة النقب قرب بلدة رهط جنوبًا، من دون أن تطلق صفارات الإنذار. 

وعرضت وسائل الإعلام الإسرائيلية لأجزاء الصاروخ والمكان الذي سقط فيه، مشيرةً إلى أن الصواريخ السورية اجتازت مسافة 400 كلم، ووصلت إلى النقب من دون أن تعترضها منظومات القبة الحديدية ومقلاع داوود، وأن الجيش الاسرائيلي يجري تحقيقًا حول الأسباب لعدم تفعيل الدفاعات الجوية.


وقد رجحت التقديرات أن يكون الصاروخ من طراز سام (S200) أطلق باتجاه الطائرات المغيرة

 .

يقرأون الآن