إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وسط مخاوف من تباطؤ الإقتصاد العالمي.. أسعار النفط تنخفض

وسط مخاوف من تباطؤ الإقتصاد العالمي.. أسعار النفط تنخفض

 تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الإثنين، حيث قوبلت المخاوف من تباطؤ الإقتصاد العالمي، واحتمالات قيام مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة، بتوقعات تقليص الإمدادات، في ظلّ التخفيضات التي أعلنتها مجموعة "أوبك+".

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتًا أي 0.3 في المئة إلى 75.21 دولار للبرميل، بحلول الساعة 00:44 بتوقيت غرينتش، بعد أن استقرت على ارتفاع 0.8 في المئة يوم الجمعة.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتًا أي 0.3 في المئة، مسجلًا 70.41 دولار بعد أن أغلق مرتفعًا 1.1 في المئة، في الجلسة السابقة.

وهبط برنت للربع الرابع على التوالي في نهاية حزيران/ يونيو، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط، إنخفاضًا فصليًا ثانيًا، حيث تباطأ أكبر إقتصادين في العالم، الولايات المتحدة والصين، في الربع الثاني.

ونمت المخاوف من حدوث مزيد من التباطؤ، الذي يلحق الضرر بالطلب على الوقود، بعد أن أظهرت بيانات يوم الجمعة، أن التضخم في الولايات المتحدة لا يزال يفوق هدف البنك المركزي البالغ 2 في المئة، وأثارت توقعات بأن يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

وقال محللو بنك أستراليا الوطني في مذكرة إن "التعليقات المتشددة بخصوص أسعار الفائدة، لا تزال تثير المخاوف بشأن توقعات الطلب التي تؤثر على الأسعار".

ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة أن يؤدي إلى تعزيز العملة الأميركية، ممّا يجعل السلع أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى، ويقلل أيضًا الطلب على النفط.

ويتوقع بعض المحللين تقليص الإمدادات وارتفاع الأسعار في النصف الثاني من العام بعد أن تعهدت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بخفض الإنتاج نحو مليون برميل إضافي يوميًا في تموز/ يوليو، في حين تعمل الولايات المتحدة على تجديد إحتياطها الإستراتيجي من النفط تدريجيًا.

وأظهر مسح لـ"رويترز"، أن إنتاج "أوبك" من النفط تراجع بشكل طفيف فقط في حزيران/ يونيو، حيث حدّت زيادات الإنتاج في العراق ونيجيريا من تأثير الخفض من منتجين آخرين.

رويترز

يقرأون الآن