لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

النائب جنبلاط: العلاقة التاريخية مع بري مستمرة

النائب جنبلاط: العلاقة التاريخية مع بري مستمرة

الرئيس نبيه بري مستقبلا النائب تيمور جنبلاط (تصوير عباس سلمان)

في زيارة هي الأولى من نوعها بعد انتخابه رئيسا للحزب التقدمي الاشتراكي، وبعد التباين الذي حصل عقب جلسة الرابع عشر من حزيران/يونيو لانتخاب رئيس للجمهورية، زار النائب تيمور جنبلاط مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث التقى الرئيس نبيه بري. 

وبعد اللقاء، قال النائب جنبلاط: "نحن مع الرئيس نبيه بري في علاقة تاريخية ووطنية بدأت مع وليد جنبلاط وان شاء الله سوف نكمل بها هي علاقة مبنية على الصراحة والاحترام رغم التباين في بعض الامور مثل رئاسة الجمهورية لكن هذه العلاقة سوف تستمر وخاصة في موضوع رئاسه الجمهورية وفي الاساس كما سبق وقال الرئيس بري الاساس هو الحوار نحن معه في هذا الموضوع". 

وفد "اللقاء الديمقراطي" يلتقي الرئيس بري (تصوير عباس سلمان)


وضم وفد كتلة "اللقاء الديمقراطي" النواب: أكرم شهيب ووائل ابو فاعور وهادي ابو الحسن ومستشار رئيس الحزب الاشتراكي حسام حرب، في حضور المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب النائب علي حسن خليل. 

وكان وفد من حركة أمل قد زار الاشتراكي في الرابع من الجاري، للتأكيد على العلاقة المتينة بين الطرفين واستمرار التواصل والتعاون في مختلف المجالات. 

بري يلتقي رئيس قسم المعلومات والتحليل في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو نيكولاي بلاتينكوف


من جهة ثانية، استقبل بري رئيس قسم المعلومات والتحليل في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية في موسكو نيكولاي بلاتينكوف والوفد المرافق بحضور السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف حيث جرى عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة.

يقرأون الآن