دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

شويغو: التعاون بين موسكو وطهران بلغ مستوى جديدًا

شويغو: التعاون بين موسكو وطهران بلغ مستوى جديدًا

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء 19/9/2023، في طهران.

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، "للمزيد من التعاون مع إيران لتعزيز الإستقرار والأمن في الشرق الأوسط".

وخلال مباحثات مع نظيره الإيراني محمد رضا أشتياني، قال شويغو: "التعاون بين موسكو وطهران بلغ مستوى جديدًا، والحوار الثنائي يتطور بشكل مكثف".


وتابع: "نهدف إلى تنفيذ مجموعة كاملة من أعمال التعاون المشترك، على الرغم من معارضة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين. يظهر ضغط العقوبات على روسيا وإيران عدم جدواه، في حين أنّ التفاعل الروسي الإيراني يصل إلى مستوى جديد".

ولفت شويغو إلى الثقة التي تطورت بين قيادتي روسيا وإيران، مشيرًا إلى أنّ "الديناميكية العالية للإجتماعات تؤكد رغبة الطرفين، بمواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية في قطاع الدفاع والتعاون العسكري".


وذكر موقع "نور نيوز" الإخباري الإيراني أنّ شويغو اجتمع اليوم، مع رئيس مجلس الأمن القومي في إيران علي أكبر أحمديان، وناقشا مجموعة واسعة من الموضوعات، لا سيّما التطورات في منطقة القوقاز.

كما زار وزير الدفاع أيضًا قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري، حيث التقى بقائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، أثناء عرض طائرات إيرانية مسيرة وصواريخ وأنظمة دفاع جوي أمامه.

ووصل شويغو إلى طهران، أمس الثلاثاء، على رأس وفد عسكري رفيع لإجراء محادثات مع القيادة العسكرية الإيرانية.


يقرأون الآن