بيئة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- الشتوة الأولى تقتحم الخط البحري لجبل لبنان

بالفيديو- الشتوة الأولى تقتحم الخط البحري لجبل لبنان

اقتحمت سيول المنخفض الجوي الياس مطاعم الخط البحري من بيروت نحو الشمال. وعلى الرغم من استعداد بعض البلديات للشتوة الأولى، إلا أن الأحوال لا تبشر بالخير ليلا حيث جرفت السيول النفايات والدراجات وما أمكن حمله في طريقها.

وعلق عضو كتلة الكتائب النائب الياس حنكش عبر منصة "إكس": "صرنا نص ليل، مواطنين عم يتصلوا علقانين بمنطقة ضبية بسبب فيضان الاوتستراد".

وزير الاشغال

كتب وزير الأشغال العامة في حكومة تصريف الأعمال علي حمية عبر منصة "اكس": "‏برسم الرأي العام، وليحكم على تحمل المسؤولية لدى البعض : وكأن دعوات التكامل بين الجهات المعنية تصبح لديه هباءً منثوراً ! .

وارفق منشوره بصورة وفيديو وكتب:"الصورة :هذا الصباح من جونية بالقرب من حلويات الدويهي قبل مفرق حاريصا -الفيديو هذا المساء لنفس المكان يظهر طوفان من النفايات من أمام المحلات ومن أعلى المنطقة!".

وفي منشور ثان على "اكس" كتب الوزير حمية: "ورش وزارة الاشغال العامة والنقل تعمل الان على التنظيف… لو سمحتم قبلنا بحكم الطبيعة وتغيير المناخ ولكن من غير المعقول أن نقبل بالاستهتار من الناس والتقصير من الادارات الاخرى وبالاخر ان حصل فيضان ما عندكم الا الاهانات وتقاذف المسؤوليات".


الدفاع المدني

وعملت عناصر مركز جونية في الدفاع المدني على سحب سيارتين وإنقاذ مواطنين احتجزوا بداخلهما مساء اليوم على المسلك الشرقي للأوتوستراد قرب جسر "معهد الرسل" بسبب تشكل بركة مياه نتيجة غزارة الأمطار.

حركة المنخفض

ورصد فيديو حركة المنخفض الجوي الذي وصل مساء الى سوريا ولبنان لتغرق السيول الطرقات البحرية لجهة الشمال.


التحكم المروري

وطلبت غرفة التحكم المروري في قوى الامن الداخلي من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة بسبب هطول الامطار حرصا على السلامة العامة.



يقرأون الآن