دولي

كيف علقت حماس على فيديو الجيش الإسرائيلي بشأن مستشفى الشفاء؟

كيف علقت حماس على فيديو الجيش الإسرائيلي بشأن مستشفى الشفاء؟

علق القيادي في حركة حماس باسم نعيم على الفيديو الذي نشره الجيش الاسرائيلي بخصوص وجود مركز قيادة لحماس في قبو أسفل مستشفى الشفاء بالآتي: "كيف يمكن لنا وضع أجهزة الحاسوب ومركز للقيادة بالقرب من ماكينات الرنين المغناطيسي؟ لاشك أن الأدلة التي عرضها الجيش الاسرائيلي سخيفة ولا قيمة لها وإنما هي مسرحية لإخفاء فشله في العثور على أدلة حقيقية".

وتابع: "هم الآن يسيطرون على المستشفى، لماذا يحتاجون أياما لمعرفة ما في داخل المستشفى في حين أن تفتيش المكان لا يأخذ أكثر من ساعات. لاشك إنما المهلة الطويلة لاخراج مسرحية جديدة".

وأضاف: "نتنياهو يعطل صفقة الاسرى ويمدد المهلة ويدمر البنى التحتية في غزة، ولكنه لغاية الساعة لم يعثر على دليل أو هدف بما يسهم في تصعيد قريب في الشارع الاسرائيلي".

من جهتها، أكدت وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس" أن الجيش الإسرائيلي "لم يعثر على أي عتاد أو سلاح" في مستشفى الشفاء في غزة الذي اقتحمه الأربعاء، موضحة أنها "لا تسمح بالأساس" بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها.

وقالت في بيان "زعم الاحتلال الصهيوني عثوره على أسلحة في مجمع الشفاء الطبي ما هو إلا استمرار للكذب والدعاية الرخيصة، التي يحاول من خلالها إعطاء مبرر لجريمته الرامية لتدمير القطاع الصحي في غزة".

يقرأون الآن