رياضة

نيوكاسل يحصل على الضوء الأخضر لاستعارة لاعبين من الدوري السعودي

نيوكاسل يحصل على الضوء الأخضر لاستعارة لاعبين من الدوري السعودي

ذكرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الثلاثاء، أنه "سيتم السماح لنيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم باستعارة لاعبين من أندية يسيطر عليها ملاكه من السعودية خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/ يناير المقبل".

ويأتي ذلك بعد فشل التصويت على فرض حظر مؤقت على إعارة اللاعبين بين الأندية المرتبطة بملكية مشتركة في الحصول على الدعم الكافي من أندية الدوري الممتاز.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أن "13 ناديا من الدوري الإنكليزي الممتاز صوتوا لصالح الحظر المؤقت على إعارة اللاعبين بين الفرق التي تخضع لنفس الملكية في اجتماع للأطراف المعنية اليوم الثلاثاء، وهو ما يقل بصوت واحد عن العدد المطلوب لفرض الحظر".

ويعني التصويت أن نيوكاسل، الذي استحوذت عليه مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في تشرين الأول/ أكتوبر 2021، سيُسمح له باستعارة لاعبين من أندية أخرى تعود ملكيتها أيضا للصندوق.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصص أغلبية في الأندية المسماة "الأربعة الكبار" في الدوري السعودي للمحترفين وهم الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

وتعاقدت الاندية الأربعة مع لاعبين من بينهم كريم بنزيمة وساديو ماني وروبن نيفيز ونيمار في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

رويترز

يقرأون الآن