عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إنجاز الدفعة السابعة من تبادل الأسرى: 10 إسرائيليين مقابل 30 فلسطينيا

إنجاز الدفعة السابعة من تبادل الأسرى: 10 إسرائيليين مقابل 30 فلسطينيا

انطلقت عملية تسليم الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس" في قطاع غزة إلى الصليب الأحمر، في اليوم السابع من الهدنة المؤقتة بين الحركة والحكومة الإسرائيلية.

وغادرت سيارات الصليب الأحمر من معبر رفع بعد استلام 6 محتجزين إسرائيليين من كتائب القسام استكمالا للدفعة السابعة.يضاف اليهم محتجزتان أطلقتا قبل ساعات وروسيتين أطلقتا أمس.

وتشمل العملية 10 إسرائيليين مقابل إطلاق 30 فلسطينيا، بينهم 8 أسيرات و22 فتى وطفلا فلسطينيا.

قطر

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن الفلسطينيين المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية بينهم 23 قاصرا وسبع نساء، في حين أن المواطنين الإسرائيليين الثمانية الذين أطلق سراحهم اليوم الخميس ضمن الاتفاق هم قاصران وست نساء، من بينهم مزدوجو الجنسية من المكسيك وروسيا وأوروغواي.

المكسيك

وأعلنت وزيرة خارجية المكسيك أليسيا بارسينا عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي إطلاق سراح مواطنة من رهينتين مكسيكيتين محتجزتين في غزة.

وشكرت بارسينا في المنشور الحكومة القطرية على "وساطتها التي لا تقدر بثمن"، وقالت إن المكسيك لا تزال تعمل على تحرير الرهينة الثانية.

الصليب الاحمر

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها نجحت في تسهيل إطلاق سراح ونقل ثمانية رهائن تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة.

والمنظمة المحايدة ومقرها سويسرا مكلفة بمهمة إطلاق سراح الرهائن في غزة والفلسطينيين في مراكز الاعتقال الإسرائيلية بموجب شروط الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحماس.

تهدئة

وأدت التهدئة التي تدخل يومها السابع إلى إطلاق سراح 103 من الرهائن الذين اقتادتهم حركة "حماس"، إبان هجومها على بلدات إسرائيلية حدودية مع قطاع غزة.

بالمقابل، أفرجت إسرائيل عن أكثر من 240 أسيرا فلسطينيا كانوا يقبعون في سجونها.

يقرأون الآن