رياضة

اللجنة المنظمة لبطولة دبي تضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقها

اللجنة المنظمة لبطولة دبي تضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقها

اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية لكرة السلة، اليوم الثلاثاء، تشكيل اللجان الفرعية للنسخة الـ 33 من البطولة التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 28 كانون الثاني/يناير الجاري تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 12 فريقًا من بينهم منتخب الإمارات الوطني لكرة السلة، ويستضيف منافساتها صالة راشد بن حمدان بنادي النصر.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا لها برئاسة اللواء /م/ إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، بحضور جميع أعضاء اللجنة وممثلين عن الجهات الداعمة والمتعاونة وعلى رأسها مجلس دبي الرياضي، والإدارة العامة لأمن المنشآت والطوارئ بشرطة دبي، وصحة دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والشركة الراعية، ونادي النصر، إضافة إلى الدكتور منير بن الحبيب مدرب منتخب الإمارات.

وأقرت اللجنة مجموعة من القرارات التنظيمية والانضباطية، واطمأنت إلى جاهزية جميع اللجان لاستقبال الوفود والجماهير وإنجاح هذه النسخة من البطولة بالصورة التي اعتادت دبي على تقديمها للعالم.

وأطلعت اللجنة على سير العمل في مختلف جوانب البطولة، سواء المتعلقة باستقبال الوفود ومقار إقامتهم، وانتقالاتهم وتحديد مواعيد التدريبات على صالات النصر والوصل ونادي دبي لأصحاب الهمم.

وكان فريق أهلي بنغازي أول وفود الواصلين امس، حيث سيتوالى وصول باقي الفرق المشاركة قبل افتتاح البطولة يوم الجمعة المقبل الموافق 19 يناير.

ويشارك في البطولة 12 فريقا، من بينهم منتخب الإمارات وفريق نادي النصر من الداخل، علاوة على 10 فرق خارجية ، بمعدل 4 فرق من لبنان هم بيروت والحكمة والرياضي وهومنتمن، وفريقين من ليبيا أهلي طرابلس وأهلي بنغازي، ومنتخب تونس، وفريق سلا المغربي والوحدة السوري، والفلبين.

وتتنافس الفرق المشاركة في مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق الرياضي والحكمة ومنتخب تونس وأهلي بنغازي وسلا، والنصر، في حين تضم الثانية منتخب الإمارات، وبيروت، وهومنتمن، والفلبين، وأهلي طرابلس، والوحدة.

وعبر اللواء إسماعيل القرقاوي عن تمنياته بأن تخرج البطولة بالصورة المطلوبة، وتحقق جميع الفرق المشاركة الاستفادة المرجوة منها ، خاصة في ظل تعدد الفرق وتنوع مستوياتها، والأجواء الحماسية المتوقع أن تغلف أرجاء البطولة التي تصطبغ بالطبعة العربية في ظل مشاركة 11 فريقا من إجمالي 12 فريقا.

وأوضح أن اللجنة المنظمة منحت نادي النصر فرصة المشاركة في هذه البطولة تقديرا لجهوده الفترة الماضية واهتمامه الكبير بنشاط كرة السلة.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة استعانت بـ5 حكام من خارج الدولة للمساعدة في إدارة المباريات للمكثفة للبطولة مع حكام اتحاد الإمارات لكرة السلة.

يقرأون الآن