رياضة

ملحمة الانتقالات الأطول في التاريخ تقترب من النهاية

ملحمة الانتقالات الأطول في التاريخ تقترب من النهاية

كيليان مبابي

يريد كيليان مبابي، الانتقال إلى ريال مدريد هذا الصيف بعد انتهاء عقده مع فريق باريس سان جيرمان ولكن هذا لا يعني أن ملحمة الانتقالات الأطول في التاريخ قد انتهت.

لقد استغرق الأمر ما يقرب من ثلاث سنوات، وبعض الأخطاء وبيان سلبي ولكن يبدو أن مبابي، مستعد أخيرًا للانضمام إلى ريال مدريد هذا الصيف، وهذه أخبار جيدة للريال لأنهم سيحصلون على أحد أفضل اللاعبين في العالم، وأفضل هداف في تاريخ باريس سان جيرمان وقائد منتخب فرنسا، واللاعب الثاني فقط الذي سجل ثلاثية في نهائي كأس العالم.

وتعهد مبابي، برحيله بشروط جيدة وضمان ببعض التعويض المالي لباريس سان جيرمان ويقدم النجم الفرنسي مستويات رائعة حتى الآن مع فريقه ويمكنه أن يترك باريس بعد تتويجه معهم بلقبًا آخر.

يجب على مبابي الوضوح

لقد كان مبابي، غامضًا بشأن رحيله في الأشهر الماضية وتهرب باستمرار من الأسئلة حول وجهته المستقبلية، وأكد التزامه مع باريس سان جيرمان حتى نهاية الموسم.

واعترف مبابي، في يناير الماضي بأن لديه "اتفاقًا" مع ناصر الخليفي حول ما قد يحدث في نهاية الموسم، حتى لو لم يوقع عقدًا جديدًا مع نادى باريس سان جيرمان، وهناك خطة ودية لخروج مبابي، بشروط جيدة للفريق الفرنسي.

توفير بعض الأموال لريال مدريد

ريال مدريد، ليس مصنوعًا من المال فنعم يحققون أكبر قدر من الإيرادات من أي نادٍ في العالم وتم منحهم أكبر مساحة لاستثمار اللاعبين بقيمة 728 مليون يورو بموجب القواعد المالية للدوري الإسباني، وتمكنوا من إنفاق مبالغ كبيرة على جود بيلينجهام وإندريك خلال العام الماضي، لكنهم أيضًا حكيمون من الناحية المالية.

وكانت هناك بعض الإخفاقات باهظة الثمن في الماضي، ولكن في السنوات الأخيرة، كان الرئيس فلورنتينو بيريز، حذرًا في سوق الانتقالات ولكي يضم بعض اللاعبين، كان يجب رحيل آخرين.

وليس من المنطقي أن يستمر لوكا مودريتش، في النادي لمدة عام آخر، وهذا من شأنه أن يمنح الريال مبلغًا معقولًا قدره 22 مليون يورو من فاتورة الأجور في ريال مدريد، وأيضًا سيمنح رحيل لوكاس فاسكيز، مبلغ 9 مليون يورو وناتشو، مبلغ 8.5 مليون يورو.

ويواجه ريال مدريد قرارًا حاسمًا بشأن مستقبل توني كروس، الذي حتى لو استمر فمن المرجح أن يكون لدى ريال مدريد ما يزيد عن 30 مليون يورو لضم مبابي ولن يكون ذلك كافيًا لتلبية مطالبه الكاملة، لكنه سيساعد.

يجب على مبابي التنازل

إن عقد مبابي، مع باريس سان جيرمان معقد، ولم يتم الإعلان عن تفاصيله بشكل كامل على الرغم أن صحيفة "ذا أثلتيك" ذكرت خلال الصيف أن الباريسيين دفعوا لمبابي 200 مليون يورو في موسم 2022-23 فقط.

وبغض النظر عن الرقم الإجمالي، أعلن باريس سان جيرمان أن الراتب الأساسي لمبابي، قدره 72 مليون يورو ومن المؤكد أن تفعيل البنود الأخرى سيؤدي إلى ارتفاع هذا الرقم، وإحدى هذه الرسوم الإضافية هي مكافأة الولاء والتي حصل عليها مبابي عند تجديد عقده مع النادي في عام 2022 ويضمن هذا الشرط القابل للتجديد كل عام، للمهاجم الفرنسي مبلغ 80 مليون يورو عن كل عام يستمر فيه مع النادي وهى رسوم باهظة، لم تطبق في تاريخ كرة القدم من قبل.

ومن غير المعروف كيف سيتم تعويض باريس سان جيرمان ماليًا مقابل رحيل مبابي، لكن سيتعين عليه بالتأكيد التنازل عن المبلغ الإضافي الذي كان من المقرر أن يحصل عليه من النادي إذا كان يرغب في المغادرة ولن تمثل هذه الرسوم مبلغ كبير ولكنها ستسمح للباريسيين بتوفير بعض النقود لشراء البدائل.

عرض ريال مدريد النهائي!

ماذا سيعطي ريال مدريد للاعب رفض ثروة من الدوري السعودي؟ لن يقترب الفريق الملكى من الرقم الذي عرضه الهلال الصيف الماضى لضم النجم الفرنسي.

وفي جميع الاحتمالات، لن يتمكنوا حتى من دفع راتب مبابي، الحالي ويجب عليهم جعل مبابي هو اللاعب الأعلى أجرًا في النادى.

ولا يزال هناك أيضًا مسألة حقوق الصور المثيرة للجدل حيث أراد مبابي، السيطرة الكاملة على علامته التجارية في باريس سان جيرمان قبل عامين، ووفقًا للتقارير الصحفية فإن ريال مدريد حريص على تقديم بعض المميزات الجيدة لإغراء مبابي.

أين سيلعب مبابي في ريال مدريد؟

يعتبر هذا الموسم لكارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد من أفضل المواسم له حيث بدا فريق مدريد غير متوازن في بداية الموسم وكان لديهم عدد كبير جدًا من لاعبي خط الوسط وليس لديهم مهاجم حقيقى، وفقدوا ثلاثة لاعبين بسبب إصابات الرباط الصليبي على مدار الأشهر الستة الماضية لكن نجح المدرب الإيطالي في بناء فريق رائع.

ويلعب ريال مدريد بأربعة في خط وسط، ويمكنه التبديل بسهولة بين خطط 4-4-2 و4-2-2-2 و4-3-1-2 وأصبح فينيسيوس جونيور ورودريجو مهاجمين مؤثرين، في حين أن بيلينغهام، هو البطل الحقيقي للفريق ويبدو أن مبابي لن يتناسب مع نظام الفريق الحالى.

واعترف مبابي، بأنه يفضل اللعب كجناح يساري أو جنبًا إلى جنب مع قلب هجوم جيد ويمتلك ريال مدريد بالفعل جناحًا أيسرًا وهو فينيسيوس، ولن يكون خوسيلو، هو نوع الشريك الهجومي الذى يفكر فيه مبابي.

لذلك يجب على أنشيلوتي، أن يكون حذرًا من مبابى، لأن ضمه سيتطلب تضحيات في الفريق المستقر، فهل سيعود المدرب إلى ثلاثة لاعبين في خط وسط، ويبقي رودريجو وفينيسيوس في التشكيلة الأساسية؟ وبذلك سيلعب مبابي كمهاجم، أم سيجبر بيلينجهام، على القيام بدور أعمق، و يلعب مبابي في الجهة اليسرى ويتم نقل فينيسيوس، في مكان أكثر فاعلية.

ويجب على أنشيلوتي، أن يكون جاهزًا لضمان نجاح صفقة مبابي، بدون أثر سلبي على ريال مدريد.

يقرأون الآن