منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

"عمو صدام".. فيلم أميركي عن صدام حسين

أعلن عدد من المواقع الفنية الغربية عن فيلم جديد عن صدام حسين باسم "عمو صدام" أو Uncle Saddam، وسيؤدي فيه الممثل الأيرلندي باري كيوغان دور بطولة.

إذ سيؤدي كيوغان دور الجندي الأميركي الذي تولى حراسة الرئيس العراقي السابق في أيامه الأخيرة، حسب تقرير مجلة The Hollywood Reporter الأميركية.

جاء في الإعلان الترويجي للمشروع: "في الأشهر الستة التي سبقت إعدام صدام، اقترب جندينا من صدام، وتقاسم الهواء العتيق لقصر تعرض للقصف وتحول إلى سجن شديد الحراسة، بينما كان يبحر في الخط الدقيق الذي يفصل بين الحقيقة والخيال".

وأضاف: "يحاول الفيلم أن يحسب حساب الآلة الإمبريالية الأميركية التي أصبحت تحدد القرن الحادي والعشرين".

ومن المقرر أن يلعب نجم فيلم The Banshees of Inisherin، والذي رشح لجائزة الأوسكار لدوره بهذا الفيلم دور البطولة في فيلم "عمو صدام".

الفيلم مقتبس من كتاب "السجين في قصره" للكاتب ويل باردينويربر. ويتتبع قصة جندي أميركي ضمن 12 جندياً أميركياً كُلفوا بحراسة حسين في الأيام الأخيرة قبل إعدامه.

يذكر أن الكاتب باردينويربر، هو كاتب في صحيفتي "نيويورك تايمز"، و"واشنطن بوست"، وكان قد شغل منصب ضابط مشاة مؤهل في القوات المحمولة جواً في العراق، ثم انضم للبنتاغون في العام 2010 كزميل في الإدارة الرئاسية، حيث أمضى السنوات الأربع التالية.

يقرأون الآن