شيانتيك تتأهل لقبل نهائي بطولة دبي للتنس

البولندية إيغا شيانتيك

تأهلت البولندية إيغا شيانتيك إلى الدور قبل النهائي ببطولة دبي للتنس، بعدما تغلبت (6-3) و(6-2) على الصينية تشينغ قينوين، اليوم الخميس، في دور الثمانية للبطولة.

واحتاجت شيانتيك إلى ساعة واحدة و26 دقيقة لحسم المباراة وستلتقي في المربع الذهبي، الفائزة في المباراة المقررة بين كوكو جوف والروسية آنا كالينسكايا في ختام دور الثمانية.

وبهذا تحافظ شيانتيك على سجلها خاليا من الهزائم أمام اللاعبة الصينية التي منيت بخسارتها السادسة أمام اللاعبة البولندية.

ولم تخسر شيانتيك شوط إرسالها في المباراة، إذ نجحت في إنقاذ ثلاث نقاط للكسر في حين استغلت ثلاث فرص لكسر إرسال منافستها لتحقق فوزها السابع تواليا في الشرق الأوسط.

وبعد خروجها المفاجئ من الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة، فازت شيانتيك ببطولة قطر المفتوحة ذات الألف نقطة بتغلبها على إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان بمجموعتين دون رد.

وفي دبي، استهلت مشوارها بالتغلب على الأميركية سلون ستيفنز قبل أن تهزم الأوكرانية إيلينا سفيتولينا في دور الستة عشر.

وفي وقت سابق اليوم، انسحبت ريباكينا المصنفة الرابعة للبطولة قبل مباراتها في دور الثمانية أمام الإيطالية جاسمين باوليني، بسبب مشكلة صحية في الجهاز الهضمي، لتتأهل باوليني غير المصنفة في البطولة إلى الدور قبل النهائي.

وتلتقي باوليني المصنفة 26 على العالم في المربع الذهبي لاعبة أخرى غير مصنفة في البطولة، إذ تواجه سورانا كريستيا التي تأهلت اليوم بفوز مثير أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وحولت كريستيا تأخرها بمجموعة و(5-1) في المجموعة الثانية إلى الفوز بنتيجة (2-6) و(7-6) و(6-2) في مباراة استمرت ساعتين و41 دقيقة.

وحققت كريستيا اليوم الفوز رقم 21 في مسيرتها في مبارياتها أمام المصنفات العشر الأوليات على العالم، والثاني هذا الموسم، حسب ما ذكرته اتحاد لاعبات التنس المحترفات عبر موقعه.

وتصعد الفائزة في مباراة باوليني وكريستيا، المصنفة 22 على العالم، للمرة الأولى إلى المراكز العشرين الأولى في التصنيف العالمي في نسخته المرتقبة يوم الإثنين المقبل.

يقرأون الآن