تكنولوجيا

مشاكل العقم عند الرجال وعلاجها بواسطة الأطعمة

عادة ما يكون العقم عند الرجال ناجم عن انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو كميتها أو جودتها، الأمر الذي قد يكون في بعض الأحيان مرتبطاً بالنظام الغذائي ونمط الحياة الذي يتبعه الرجال.

مشاكل العقم عند الرجال وعلاجها بواسطة الأطعمة

مشاكل العقم عند الرجال وعلاجها بواسطة الأطعمة

ووفق منظمة الصحة العالمية، يعتبر عدد الحيوانات المنوية الذي يزيد عن 15 مليون لكل ميليلتر مؤشراً صحياً، بينما النسب الأقل تعتبر خطراً مرتبطاً بالعقم ومشاكل الحمل، وفي حين أن العقم لا يمكن علاجه دائماً، إلا أنه يمكن في بعض الأحيان يمكن تقليل وطأته من خلال اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة لتناول المكملات الغذائية وتبنّي استراتيجيات نمط الحياة الصحية.

إليكم بعض الأطعمة التي تعمل على تحسين الخصوبة لدى الرجال من خلال زيادة عدد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي لديهم:


الثوم يعزز الحيوانات المنوية لدى الرجال

1- الثوم:

على مر السنوات ارتبط الثوم بتعزيز الحيوانات المنوية والخصوبة لدى الرجال، وذلك لاحتوائه على فيتامين B6 ومركب السيلينيوم، الذي يلعبان دوراً هاماً في إنتاج الحيوانات المنوية بشكل صحي.

كما ويتم تناول الثوم من قبل الكثير من الناس لقدرته على تطهير الدم، ولأنه يمنع تراكم الدهون والبلاك في الشرايين، كما يسمح بتدفق الدم بشكل أفضل إلى الخصيتين.


الموزيعزز جودة الحيوانات المنوية

2- الموز:

يعتبر الموز غنياً بالفيتامينات التي تساعد جسمك على إنتاج حيوانات منوية أكثر صحة وزيادتها، كما أنه يحتوي أيضا على بعض الإنزيمات الطبيعية المضادة

للالتهابات، والتي تعزز عدد الحيوانات المنوية وجودتها أيضا.


البيض يحمي الحيوانات المنوية

3- البيض:

نوعاً أخر من الأطعمة هو البيض والذي يعد خياراً رائعاً لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين جودتها ونشاطها أيضاً، وذلك لأنه غني بفيتامين E وبالبروتين، كما أن تناول البيض يحمي خلايا الحيوانات المنوية من تشكل الجذور الحرة التي يمكن أن تقلل من جودة الحيوانات المنوية وخصوبتها.


الشوكلاة الداكنة تحفز الغريزة الجمسية

4- الشوكولاتة الداكنة:

ترتبط الشوكولاتة الداكنة غالباً برفع المزاج وتحفيز الغريزة الجنسية والشهوة عند اللقاءات العاطفية، حيث أن الكثيرين يقومون بغمس بعض قطع الفراولة في الشوكولاتة بجانب كأس من الشمبانيا خلال شهر العسل.


البروكلي يساعد النساء على الحمل

5- البروكلي:

البروكلي أحد الخضروات الخضراء المشهورة باحتوائها على حمض الفوليك، والمعروف أيضا باسم فيتامين B9، والذي يقول العديد من الخبراء أنه يساعد النساء على

الحمل ومهماً للغاية لتعزيز خصوبة الرجال.


المصدر: مجلة Pulse

يقرأون الآن