الاردن الامارات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

محمد بن زايد والملك عبدالله يناقشان مستقبل التعاون بين البلدين

محمد بن زايد والملك عبدالله يناقشان مستقبل التعاون بين البلدين

محمد بن زايد والملك عبدالله

 بحث رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الخميس، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وسبل تعزيز تعاونهما وتطويره بما يحقق مصالحهما المشتركة ويلبي تطلعات شعبيهما نحو التنمية والإزدهار، إضافةً إلى مجمل القضايا والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

ورحب بن زايد، في بداية اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، بالملك عبدالله الثاني الذي يقوم بزيارة أخوية إلى دولة الإمارات، وتبادلا التهاني والأمنيات بمناسبة شهر رمضان المبارك.

واستعرضا، خلال اللقاء، مختلف أوجه التعاون والتنسيق المشترك بشأن العديد من القضايا التي تهم البلدين، خاصةً في الجوانب التنموية والإقتصادية والسياسية وغيرها.

كما تناول الجانبان، تطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للإستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضمان تدفق مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكان القطاع لتخفيف معاناتهم بشكل عاجل وآمن ودون عوائق من خلال البر والبحر والجو، مؤكدين في هذا السياق ضرورة التحرك الدولي الجاد للدفع تجاه مسار السلام الشامل والعادل والدائم في المنطقة على أساس "حل الدولتين" كونه السبيل لتعزيز أمنها واستقرارها.

وأقام رئيس دولة الإمارات، مأدبة إفطار، تكريمًا للملك عبد الله الثاني والوفد المرافق.

يقرأون الآن