دولي

غوتيريش سيتناول إفطار رمضان مع لاجئين في الأردن

غوتيريش سيتناول إفطار رمضان مع لاجئين في الأردن

يصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش غداً الأحد إلى العاصمة الأردنية عمّان، في إطار زيارته التضامنية السنوية في شهر رمضان التي بدأت من مصر.

ووفق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، "تأتي هذه الزيارة العام الحالي في أوقات مضطربة في ظل العدوان على غزة"، مؤكدا أن الأمين العام سيزور مرافق وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تقدم الخدمات الأساسية للسكان، مما يسلط الضوء على التزام الأمم المتحدة بدعم المجتمعات الضعيفة وسط الأزمات.

ومن المقرّر أن يزور غوتيريش الاثنين، مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) في عمّان، كما سيتناول الإفطار مع عدد من لاجئي فلسطين وموظفي الأمم المتحدة في العاصمة، تأكيدا لأهمية التعاطف والوحدة في أوقات الشدائد.

كما يعقد الأمين العام في اليوم ذاته في أثناء وجوده في عمّان، اجتماعات مع مسؤولين أردنيين لتعزيز الجهود التعاونية لمواجهة التحديات الإقليمية وتعزيز السلام والاستقرار، وسيؤكد دعواته لوقف الأعمال العدائية خلال شهر رمضان المبارك.

وأثناء زيارته معبر رفح المصري الحدودي مع قطاع غزة اليوم السبت، اعتبر غوتيريش أنّ "الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون كابوسا لا ينتهي"، فيما تقترب الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" من شهرها السادس.

وقال غوتيريش إنّه أتى "حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت مما يحدث" في القطاع الفلسطيني، حيث "هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان".

يقرأون الآن