دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل تتأهب للهجوم الإيراني.. تعليمات عاجلة من نتنياهو

إسرائيل تتأهب للهجوم الإيراني.. تعليمات عاجلة من نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

طلب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من جميع المديرين العامين للوزارات الإستعداد لهجوم إيراني محتمل على إسرائيل الليلة.

وقال مكتب رئيس الوزراء في إحاطةٍ للمدراء العامين للوزارات الحكومية، اليوم الجمعة، "خطر الهجوم حقيقي.. استعدوا لجميع الإحتمالات".

وأطلع المدير العام لمكتب رئيس الوزراء، يوسي شيلي، جميع المديرين العامين للوزارات الحكومية، تحسبًا لاحتمال وقوع هجوم إيراني وضرورة الإستعداد لمختلف السيناريوهات المدنية.

وقال: "الرسالة التي يتم نقلها في المحادثة هي أنه لا يوجد يقين من وقوع هجوم، لكن التهديدات موجودة وحقيقية.. يجب أن نستعد لجميع الإحتمالات".

وصدرت تعليمات للرؤساء التنفيذيين بأن يكونوا متيقظين ومتاحين وأن يستمعوا إلى وسائل الإعلام.

إجتماعات مكثفة

كما عقدت "إجتماعات مكثفة" لعدد من الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين، تحسبًا لهجوم إيراني وشيك، يعتقد أنه قد ينفذ بعد "ساعات قليلة".

وأجرى وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إجتماعًا مع قادة الشرطة والدفاع المدني وأجهزة الطوارئ للتأكد من استعدادها للضربة الإيرانية المنتظرة.

أيضًا، عقدت وزيرة المواصلات ميري ريغف، لقاءات مع مديري الشركات العامة التابعة للوزارة ومنها إدارة المطارات وإدارة القطارات والسكك الحديدية وغيرها، للتأكد من الجهوزية التامّة.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن الجبهة الداخلية تطلب من مديري المستشفيات الإستعداد وتوفير الطواقم خشية من ردٍّ إيراني.

يقرأون الآن