لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

3 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً جنوبي لبنان


3 قتلى في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً جنوبي لبنان

أفادت معلومات، اليوم الأربعاء، بمقتل 3 أشخاص إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة الخيام جنوبي لبنان.

وقالت تقارير محلية: "إنّ الغارة خلفت أيضًا عددًا من الجرحى، كما أدت إلى تدمير المنزل بالكامل".

وكان قد نفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي، سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب، والمنطقة الحرجية الواقعة بين عيتا الشعب ورامية.

كما سجّلت غارة على الأطراف بين حولا ومركبا، فيما استهدفت المدفعية الاسرائيلية أطراف الناقورة وكفرشوبا وحلتا وكفرحمام وبلدة يارون .

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية تل نحاس في أطراف بلدة كفركلا، وأغار الطيران على تلة الغزلان في عرمتى في جبل الريحان، وعلى بلدة الخيام.

وأدّت الغارات الى اشتعال النار في الأحراج، المتاخمة للخط الازرق قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب.

 أفيخاي أدرعي

وأكّد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم، شن غارات على أهداف لـ"حزب الله" في ست مناطق جنوبي لبنان الليلة الماضية.

وقال: "خلال ساعات الليلة الماضية أغارت طائرات حربية على مبان عسكرية لحزب الله في كفركلا وعيتا الشعب والخيام ومارون الراس""، مضيفًا: "إنّ الطيران قصف أهدافًا أيضًا لحزب الله في حولا وعيترون جنوبي لبنان".


المقاومة الإسلامية

 في المقابل، أعلن "حزب الله" عن استهداف مبنى يستخدمه جنود اسرائيليون في مستوطنة المطلة، وآخر في مستوطنة المنارة ومبنيين في مستوطنة شلومي.

وفجرًا، تعرّضت أطراف بلدتي رميش ورامية لنيران الاسلحة الرشاشة الثقيلة، من المواقع الاسرائيلية المتاخمة للخط الازرق، والتي استهدفت خزانات المياه على أسطح المنازل والطرق بين القرى الحدودية.



يقرأون الآن