كم سيحصد بطل دوري أبطال أوروبا؟

يلتقي ريال مدريد الإسباني مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني يوم السبت المقبل الموافق الأوّل من حزيران/يونيو، على اللقب الثمين لدوري أبطال أوروبا موسم 2023-24، في النهائي الذي يجمع الفريقين على ملعب "ويمبلي" بقلب العاصمة الإنكليزية لندن.

وبعد الوصول إلى النهائي الكبير، يضمن كل فريق بالفعل الحصول على 15.5 مليون يورو، وسيضيف الفريق الفائز 4.5 مليون يورو، مما سيجعل بطل دوري أبطال أوروبا يحصد 20 مليون يورو كجوائز مالية من المباراة النهائية فقط.

بالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائز على جائزة إضافية والتي تتمثل في المشاركة بكأس السوبر الأوروبية يوم الأربعاء 14 آب/أغسطس 2024، والتي سيلعبها دورتموند أو ريال مدريد ضد بطل الدوري الأوروبي أتالانتا الإيطالي، والذي بدوره هزم باير ليفركوزن في النهائي وأوقف سلسلة كتيبة تشابي ألونسو التاريخية التي استمرّت 51 مباراة من دون هزيمة.

ويعني التواجد في نهائي كأس السوبر الأوروبية، الذي سيقام على الملعب الوطني في وارسو، عاصمة بولندا، الحصول على دخل جديد قدره 3.5 مليون يورو لكل متأهل للنهائي، وسيضاف إليه مليون آخر مقابل الفوز به.

وكان مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا بطلاً لكأس السوبر الأوروبي 2023 بفوزه على إشبيلية بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في اليونان، وحصل النادي الإنكليزي على 4.5 مليون يورو مقابل فوزه بهذه الكأس، والتي أضيفت إلى 134.9 مليون يورو (إجمالي ما حصل عليه من كل مشاركاته في مباريات دوري الأبطال الموسم الماضي).

في الموسم الماضي، سقط ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على وجه التحديد أمام الـ"سيتيزنز"، وانتهى الأمر بنادي الـ"ميرينغي" بكسب إجمالي 118 مليون يورو نظير كل مبارياته، وهو رقم سيتجاوزه هذا الموسم بكثير بعد أن وصل بالفعل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

يقرأون الآن