سوريا

من هو الضابط السوري الذي استهدفته اسرائيل اليوم؟

من هو الضابط السوري الذي استهدفته اسرائيل اليوم؟

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الاربعاء بمقتل ضابط سوري مقرّب من "حزب الله" اللبناني باستهداف مسيّرة إسرائيلية لموقعين عسكريين في ريفي القنيطرة ودرعا، وأدى الاستهداف لوقوع خسائر مادية في الموقعين.

ووفق المرصد، تأتي هذه الاستهدافات بعد "نقل أفراد من فصائل تابعة لحزب الله" حطام طائرة استطلاع إسرائيلية إلى أحد المواقع المستهدفة لإجراء عملية تفكيكها بعد سقوطها في 17 حزيران/يونيو".

ووفقاً للمصادر، فإن طائرة الاستطلاع سقطت على سطح منزل في مدينة البعث في محافظة القنيطرة.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية نقلاً عن مصدر عسكري قوله إن هجوماً إسرائيلياً بطائرات مسيّرة على موقعين عسكريين في ريفي محافظتي القنيطرة ودرعا أسفر عن مقتل ضابط ووقوع خسائر مادية.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا": "حوالي الساعة الـ7.00 من صباح اليوم، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران المسيّر مستهدفاً موقعين عسكريين لقوّاتنا المسلّحة في ريفي القنيطرة ودرعا، وأدّى العدوان إلى استشهاد ضابط ووقوع بعض الخسائر المادية".

وتشنّ إسرائيل بين الحين والآخر ضربات في سوريا. وأسفرت غارة في الثالث من الشهر الحالي على شمال سوريا عن مقتل 16 عنصراً من مجموعات موالية لطهران، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية لاحقاً أن مستشاراً من الحرس الثوري الإيراني قتل فيها.

يقرأون الآن