منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الاولى من نوعها... أوراق نقدية في اليابان تستخدم تقنية "الهولوغرام"

الاولى من نوعها... أوراق نقدية في اليابان تستخدم تقنية

بدأت اليابان، اليوم الأربعاء، توزيع أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما، تحمل صورا ثلاثية الأبعاد "الهولوغرام" لمؤسسي المؤسسات المالية والتعليمية النسائية في محاولة لإحباط المزورين.

وتستخدم الأوراق النقدية أنماطا مطبوعة لتوليد صور ثلاثية الأبعاد للصور التي تواجه اتجاهات مختلفة، اعتمادا على زاوية الرؤية، وذلك باستخدام تقنية يقول مكتب الطباعة الوطني الياباني إنها الأولى في العالم في مجال النقود الورقية.

وعلى الرغم من أن النقود الورقية الحالية لا تزال قيد الاستخدام، إلا أن محطات القطارات ومواقف السيارات والمحال تسعى جاهدة لتحديث آلات الدفع بينما تدفع الحكومة المستهلكين والشركات إلى استخدام أموال أقل في محاولتها لرقمنة الاقتصاد.

وتصور الورقة الجديدة من فئة 10 آلاف ين (62 دولارا) إييتشي شيبوساوا (1840-1931)، مؤسس أول بنك وبورصة للأوراق المالية، والذي يطلق عليه غالبا "أبو الرأسمالية اليابانية".

وتصور الورقة النقدية الجديدة فئة 5000 ين المعلمة أوميكو تسودا (1864-1929)، التي أسست واحدة من أولى الجامعات النسائية في اليابان، بينما تصور الورقة النقدية فئة 1000 ين عالم الطب الرائد، شيباسابورو كيتاساتو (1853-1931).

وتخطط سلطات العملة لطباعة حوالي 7.5 مليار ورقة نقدية مصممة حديثا بنهاية العام المالي الحالي. وستضيف هذه الأوراق النقدية إلى 18.5 مليار ورقة نقدية بقيمة 125 تريليون ين متداولة بالفعل اعتباراً من ديسمبر 2023.

وقال محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، في حفل أقيم يوم الأربعاء، إن "النقد وسيلة آمنة للدفع يمكن لأي شخص استخدامها في أي مكان وفي أي وقت، وسيستمر في لعب دور مهم" حتى عندما تسود طرق الدفع البديلة. الملاحظات الجديدة.

ويجري البنك المركزي تجارب على العملات الرقمية، لكن الحكومة لم تتخذ قراراً بشأن ما إذا كانت ستصدر الين الرقمي أم لا.

يقرأون الآن