تكنولوجيا

كيفية التخلص من البقع الناجمة عن حب الشباب بسهولة

تنجم البقع الجلدية الداكنة غالبا عن حالة طبية جلدية تعرف على نطاق واسع باسم "حب الشباب"، وهي شائعة الحدوث بشكل خاص في منطقتي الوجه والظهر، ولحسن الحظ، لا يزال بإمكانك التخلص من هذه البقع في المنزل من خلال اتباع بعض النصائح والحيل البسيطة.

كيفية التخلص من البقع الناجمة عن حب الشباب بسهولة

كيفية التخلص من البقع الناجمة عن حب الشباب بسهولة

في الحقيقة، إن حب الشباب هو حالة جلدية شائعة للغاية تصيب معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم، خاصةً في مرحلة المراهقة، كما أن غالبية الناس يصابون بحب الشباب في وجوههم، بينما يعاني نصف الناس من حب الشباب على ظهورهم، والجدير بالذكر أنه إذا كنت تعاني من حب الشباب الخفيف، فإنك لن تحتاج عادة للتحدث إلى الطبيب، ولكن قد يتمكن الصيدلي من إمدادك بالنصائح حول أفضل العلاجات المتاحة للتعامل من هذه الحالة الصحية التي تعتبر محرجة ومزعجة في نفس الوقت، ولكن إذا كنت تعاني من حب الشباب المتوسط أو الشديد، هنا يجب أن تفكر في التحدث إلى الطبيب الجلدي المختص على الفور.

وإليكم ثلاثة طرق وعلاجات منزلية بسيطة للتخلص من البقع الناجمة عن حب الشباب:


حب الشباب وطرق التخلص منه

• الشاي الأخضر:

تقول أخصائية التغذية (كايلا ماكدونيل) أن الشاي الأخضر يعتبر علاجاً منزلياً رائعاً للتخلص من البقع الجلدية الناتجة عن حب الشباب وتقليلها، وأوضحت أن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد، والتي تساعد في مكافحة الالتهاب والبكتيريا التي تسبب تلك البقع.

وبينما ستحصل على بعض الفوائد الصحية من شرب الشاي الأخضر، فإن التأثير الأكبر الذي يمكن أن تحصل عليه بخصوص جلدك هو من خلال فركه على البشرة، كما تجدر الإشارة إلى أنه هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلصات الشاي الأخضر.

• زيت شجرة الشاي:

بحسب ما قالته (ماكدونيل)، إذا كانت لديك العديد من البقع الجلدية، فإن أفضل الطرق للتخلص منها بسرعة هو من خلال استخدام زيت شجرة الشاي، فكل ما عليك القيام به هو تجربة وضع الزيت مباشرة على البقعة الجلدية بعد مزجه مع زيت آخر لتخفيفه.

• صبار الألوفيرا:

يقول عدد من الخبراء الصحيين أن جل صبار الألوفيرا الطبيعي يحارب البكتيريا ويعزز من قدرة الجلد عن التئام الجروح وتقليل تندبها، كما أنه يعتبر علاجاً شائعاً للأكزيما والطفح الجلدي والجروح والحروق، وقد يساعد أيضاً في التخلص من البقع الجلدية المرتبطة بحب الشباب.


المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس

يقرأون الآن