إقتصاد

قبيل قرار المركزي الأميركي.. إرتفاع في بورصات الخليج

قبيل قرار المركزي الأميركي.. إرتفاع في بورصات الخليج

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع، اليوم الأربعاء، حيث إرتفع مؤشر الأسهم القطري واحد في المئة، مواصلاً مكاسبه من الجلسة السابقة مع صعود جميع القطاعات وفي مقدمتها قطاعا الصناعة والخدمات المالية.

وزاد سهم مصرف قطر الإسلامي 0.7 في المئة وإرتفع سهم بنك قطر الدولي الإسلامي 1.5 في المئة، في حين قفز سهم صناعات قطر 5.2 في المئة.

وفي أبوظبي، صعد المؤشر 0.6 في المئة، مدعوماً بقفزة 5.4 في المئة لأسهم أدنوك للغاز وإرتفاع سهم ألفا ظبي القابضة 2.8 في المئة.

وتقدم سهما بنك أبوظبي الأول، أكبر مقرض في الإمارات، وبنك أبو ظبي التجاري، ثالث أكبر بنك في الدولة، 1.6 في المئة و2.5 في المئة على الترتيب.

وواصل مؤشر دبي الرئيسي الصعود من الجلسات السابقة وأغلق مرتفعا 0.4 في المئة، وتلقى الدعم من مكاسب في معظم القطاعات. وزاد سهم إعمار العقارية 1.6 في المئة وسهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 2.5 في المئة.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 0.8 في المئة.

أما المؤشر الرئيسي للسعودية فقد انخفض 0.1 في المئة، بفعل خسائر في قطاعات المواد والصحة والخدمات المالية. ونزل سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية 1.9 في المئة وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.2 في المئة.

وهبط سهم مصرف الراجحي إثنين في المئة، لكن سهم شركة المواساة للخدمات الطبية قفز 10 في المئة. 


رويترز

يقرأون الآن