لبنان السعودية آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد لقائه بخاري..معوض: "عدم قبول أي التدخل في شؤوننا الداخلية"

بعد لقائه بخاري..معوض:

السفير السعودي يلتقي كتلة "تجدد" النيابية (تصوير: عباس سلمان)

إلتقى سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري ،اليوم الجمعة، رئيس كتلة "تجدد" النيابية. النائب ميشال معوض، أشار عقب اللقاء الى أن المملكة ترى الاستحقاق الرئاسي شأن داخلي لبناني، قائلاً: "موقف المملكة واضح وهي تقول بأن هذا الاستحقاق شأن داخلي لبناني، وأنتم كلبنانيين تقررون ماذا تريدون ونحن كدولة تحترم نفسها نتعاطى مع النتائج ونسعى الى بناء شراكات استراتيجية مع الدول التي قررت أن تكون صديقة للمملكة. وكل ما نقوله انكم تأتون الينا وتقولون أنكم تريدون مساعدة المملكة لإنقاذ لبنان، وهذا صحيح نحن بحاجة لمساندة اخواننا العرب وبالذات دول الخليج حتى نعيد بناء وتنمية اقتصادنا. من هنا، من الطبيعي أن تتعاطى المملكة كدولة مع دولة، ولذلك نحن نعتبر أن أي مرشح للممانعة سيؤدي الى مزيد من العزلة".

وأكد معوّض موقفه من الإنتخابات الرئاسية، قائلاً: "موقفي واضح على المستوى الشخصي بالنسبة لمعركة انتخاب رئيس للجمهورية، وهذه المعركة هي بين مشروعين: مشروع الدولة واستمرار مشروع الممانعة".

وأضاف: "إن المملكة لا تتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية وليس من المفروض بها ذلك، ونحن كنواب علينا عدم القبول بأي نوع من التدخل في شؤوننا الداخلية أكان من المملكة أو من إيران أو من النظام السوري أو من فرنسا أو أميركا أو من أي جهة كانت".

وأردف: "من هنا إصرارنا في هذا الاستحقاق على ألا يكون استمرارا لسياسات العزل وتدمير الدولة وسرقة أموال اللبنانيين والفساد، ولأجل ذلك موقفنا ككتلة تجدد وكجزء من المعارضة، أن نواجه وبكل ما أوتينا من قوة، أي مرشح مفروض من مشروع الممانعة الذي أوصلنا الى ما نحن عليه اليوم، ويدنا ممدودة لكل اللبنانيين ولكل القوى السياسية حتى نصل معاً الى منطق بناء الدولة وبناء الاستقرار والازدهار".


الوكالة الوطنية للإعلام

يقرأون الآن