دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بعد فرز الأصوات.. حسم الرئاسة التركية إلى الجولة الثانية

بعد فرز  الأصوات.. حسم الرئاسة التركية إلى الجولة الثانية

أكد رئيس اللجنة العليا للإنتخابات في تركيا أحمد ينر، اليوم الأثنين، أن جولة إعادة للإنتخابات الرئاسية ستجري بين الرئيس رجب طيب أردوغان، ومنافسه الرئيسي كمال كليجدار أوغلو في 28 أيار/مايو، إذ لا يمكن لأي منهما الوصول إلى نسبة 50% اللازمة للفوز من الجولة الأولى.

وأشار ينر، إلى أنه مع بقاء حوالي 35 ألف صوت لم تُفرز بعد، حصل أردوغان على 49.51% من الأصوات، وحصل منافسه أوغلو على 44.88".

وفي وقت سابق من اليوم، قال ينر إن "مرشح تحالف "أتا" (الأجداد) سنان أوغان، حصل على 5.2%، فيما نال المرشح (المنسحب) محرم إنجة 0.44%".

وذكر أنّه "تم فتح 192 ألفًا و187 صندوقًا من أصل 192 ألفًا و214 من صناديق الإقتراع داخل البلاد، أي ما يعادل 99 %، ولم يتبق سوى 27 صندوقًا من صناديق الداخل".

وفيما يخص صناديق أصوات الخارج، لفت ينر إلى أنه "تم فتح 8 آلاف و65 صندوقًا من أصل 9 آلاف و594 من صناديق التصويت خارج البلاد، ما يعادل نحو 84 % من تلك الصناديق".

وأشار إلى "إستمرار فرز الأصوات المتبقية، وإدخال البيانات إلى نظام إحتساب النتائج".

وشهدت تركيا، أمس الأحد، إنتخابات رئاسية وبرلمانية، وحقق "تحالف الجمهور" بقيادة حزب العدالة والتنمية أغلبية في البرلمان، فيما ستأجّل الحسم في الإنتخابات الرئاسية إلى الجولة الثانية.

الأناضول

يقرأون الآن