ميزة ثورية في هواتف آيفون

صورة هاتف آيفون

أعلنت شركة أبل يوم الثلاثاء أن التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل هواتف آيفون، والمعروف باسم iOS 14.5، سيصدر "الأسبوع المقبل".

وكشفت أبل عن التفاصيل أمس، خلال الإعلان عن المنتجات الجديدة التي أصدرتها الشركة. حيث يحتوي IOS 14.5 على الكثير من الميزات الجديدة، ولكن الميزة التي التي تعتبر "ثورية" وتتم مراقبتها عن كثب تسمى ATT، أو شفافية تتبع التطبيقات.

فبعد أن يقوم مستخدمو أيفون بتثبيت iOS 14.5، عندما يفتحون أي تطبيق يريد الوصول إلى معرف جهاز يسمى معرف المعلنين، أو IDFA، سيرون نافذة منبثقة. والتي ستسأل عما إذا كانوا يريدون أن يتم تتبعهم وتمنحهم فرصة للاشتراك.

بدورها، قالت الشركات التي تعتمد على الإعلان عبر الإنترنت، وخاصة فيسبوك Facebook، إن تغيير الخصوصية الذي تنتهجه أبل لهواتف آيفون سيقلل من فعالية وربحية الإعلانات المستهدفة وربما يزعج الأعمال الإعلانية عبر الإنترنت.

من جانبها، قالت أبل أيضاً إنها مستعدة لإزالة التطبيقات التي لا تتوافق مع السياسة الجديدة. وفي منشور بالمدونة، قالت شركة أبل إن جميع التطبيقات المقدمة بدءاً من 26 أبريل يجب أن تكون جاهزة لدعم خاصية شفافية تتبع التطبيقات ATT، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC"، واطلعت عليه "العربية.نت".

ميزات جديدة

يحتوي IOS 14.5 أيضاً على ميزات جديدة أخرى، بما في ذلك رمز تعبيري للقاح معاد تصميمه، وهي ميزة تساعد على إلغاء قفل آيفون بسرعة أثناء ارتداء قناع، فضلاً عن مجموعة من الأصوات الجديدة على المساعد الصوتي Siri.

وتصدر أبل عادةً تحديثات البرامج الرئيسية كل يوم ثلاثاء. فيما سيأتي أول هاتف أيفون مدمج عليه النظام الجديد من البداية يوم 30 أبريل، والذي كان من بين المنتجات التي كشفت عنها أبل أمس، والتي كان من بينها هاتف أيفون، باللون الأرجواني.

العربية

يقرأون الآن