لبنان

بالأرقام.. السياحة تخطت كل التوقعات في الصيف!

بالأرقام.. السياحة تخطت كل التوقعات في الصيف!

أكّد رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود أنّ "موسم الصيف واعد جدًا ونشيط والحركة السياحية مزدهرة على المستويات كافة"، كاشفًا عن أنّ "النتائج المسجلة حتى الآن تخطت كل التوقعات".

وقال في بيان: "مطار رفيق الحريري الدولي –بيروت يستقبل يوميًا بحدود 125 طائرة مقابل 90 طائرة في الأيام العادية، في حين أنّ عدد الوافدين إلى لبنان في اليوم الواحد تخطى الـ21 ألف شخص".

وكشف عبود عن أنّ "أكثر المؤشرات الإيجابية التي يحملها هذا المشهد هو تخطي نسبة السياح من مجمل القادمين إلى لبنان الـ40% مقارنة بـ30% في موسم صيف العام 2022، وهذا أمر مهم جدًا على الصعيد الإقتصادي".

وتوقع عبود أن "يتخطى عدد الوافدين إلى لبنان المليوني وافد، فيما سيتخطى عدد السياح العرب والأجانب في موسم الصيف الـ800 ألف سائح"، كما توقع أن" يتخطى إجمالي عدد السياح العرب والأجانب خلال العام 2023 المليون و700 ألف سائح"، لافتًا إلى أنّ "إحصاءات وزارة السياحة أظهرت دخول 400 ألف سائح الى لبنان في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري".

وأضاف: "الملفت للنظر الإرتفاع المطرد الذي يسجله عدد السياح الأوروبيين، حيث تخطت نسبتهم الـ40% من مجمل السياح القادمين إلى لبنان، كما نشهد أيضًا إرتفاعًا في نسبة السياح الأردنيين والعراقيين والمصريين من 30% إلى 35%".

وأشار عبود إلى أنّ "إقبال السياح الخليجيين إلى لبنان خالف التوقعات، حيث بقي خجولاً على الرغم من التفاهمات السّياسية الحاصلة في المنطقة".

يقرأون الآن