دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

حزب العمال الكردستاني يكشف عن هوية انتحاريتي أنقرة

حزب العمال الكردستاني يكشف عن هوية انتحاريتي أنقرة

الانتحاريتان في أنقرة من حزب العمال الكردستاني

ذكر موقع إخباري مقرب من حزب العمال الكردستاني أن مجموعة تطلق على نفسها اسم "كتيبة الخالدون" نفذت تفجيرا في العاصمة التركية أنقرة اليوم الأحد.

جاء تقرير موقع "إيه.إن.إف نيوز" الإخباري بعد أن نفذ شخصان اليوم هجوما بقنبلة أمام مبان تابعة للحكومة التركية في أنقرة، مما أدى إلى مقتلهما وإصابة اثنين من رجال الشرطة.

وأصدرت قيادة مقر مركز الدفاع الشعبي بيانًا حول العملية التي استهدفت المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية بالقرب من البرلمان في كيزيلاي في أنقرة، وجاء في البيان:

"اليوم في حوالي الساعة 9.30 صباحًا، نفذت وحدة من "لواء الخالدين" التابع لنا عملاً فدائيًا أمام وزارة الداخلية التركية. وقد تم التخطيط لهذا الإجراء بوضوح بمناسبة افتتاح البرلمان وعلى مقربة نسبية من المبنى، الذي يعتبر مركز مجزرة وتعذيب وتم تنفيذه بحسب الخطة ومن دون أي عوائق، ورفاقنا الذين نفذوا هذا العمل الفدائي تغلبوا على نقطة الحراسة وتوغلوا داخل المنطقة الأمنية ونجحوا وحققوا هدفهم.

ومع ذلك، كالعادة، اختار نظام حزب العدالة والتنمية أن ينكر خسائره التي تكبدها في هذا العمل ويتجاهل الشعب والرأي العام. يجب أن يعلم كل شخص أن أعضاء لواء الخالدين كان بإمكانهم تحقيق نتيجة مختلفة تمامًا مع تغيير بسيط في توقيتهم إذا أرادوا ذلك. لكن مثل هذا القرار لم يتخذ عمدا، وبقي الهدف الأساسي منه، وهو إرسال الرسالة اللازمة إلى الجهات المعنية وتحذيرها بشكل جدي، هو ما تم اتخاذه".

وأضاف البيان: "تم إهداء هذا العمل البطولي الهادف، الذي تم تنفيذه في اليوم الذي اجتمع فيه النواب في البرلمان لأول مرة بعد العطلة الصيفية، لذكرى أكسين موس (هوليا ديميرير)، قائدة مقاطعة آمد وقائدة اللواء سابقًا.  هذا العمل العظيم والتاريخي قام به أصدقاؤنا روجهات زيلان وإردال شاهين. إننا نستذكر هؤلاء الرسل الخالدين في تقاليد التضحية بالنفس، الذين يجب علينا احترامهن بكل احترام وعرفان."

رويترز

يقرأون الآن