منوعات آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بالفيديو- "بق الفراش" تغزو باريس

بالفيديو-

بق الفراش على السيارة في باريس

تشهد العاصمة الفرنسية باريس انتشار موجة غير مسبوقة من "بق الفراش" في الأماكن العامة وخصوصا في مترو الانفاق وفي القطارات وصالات السينما، إذ نشر فرنسيون على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من فيديوهات التي توثق انتشارهذه الآفة.

وأدى انتشار البق إلى بروز نقاش حاد في فرنسا، بعد أن دعت بلدية باريس إلى التصدي لهذه الحشرات، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها المدينة ابتداءا من شهر يوليوز من سنة 2024.

وفي هذا الصدد من المقرر أن تعقد الحكومة الفرنسية اجتماعا لبحث سبل مكافحة "بقّ الفراش" خلال هذا الأسبوع بعد أن دعت بلدية باريس إلى "التحرك بشكل أكبر" لمواجهة هذه الحشرة التي انتشرت خصوصا في وسائل النقل العامة.

وأعلنت الحكومة أنها ستلتقي الجهات الموفّرة لخدمات النقل لاتخاذ إجراءات "حماية" أفضل لمستخدميها قبل أقل من عام على استضافة باريس دورة الألعاب الأولمبية. 

وفي سياق متصل، اتخذت السلطات المغربية، إجراءات صحية صارمة وفعَّلت نظام "اليقظة الصحية والبيئية"، وذلك إثر اكتشاف حشرة "بق الفراش" على متن باخرة مسافرين قادمة من فرنسا.

وفعَّلت سلطات ميناء طنجة المغربي بشكل فوري بروتوكولًا صحيًّا صارمًا تضمن إجراء تنظيف وتعقيم شامل للسفينة وحمولتها، عقب وصولها من ميناء مرسيليا الفرنسي، بحسب صحيفة "هسبريس" المغربية.

وبحسب الصحيفة، تأتي تلك الإجراءات "في سياق المواكبة الدقيقة التي تفرضها المصالح المينائية من أجل تفادي استقدام هذه الحشرة الضارة وسريعة الانتشار، التي تعيش فرنسا حاليًّا على وقع تفشٍّ كبيرٍ لها في مجموعة من المدن الكبرى، خصوصًا في المواصلات والأماكن العمومية".

مونت كارلو

يقرأون الآن