دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزير الدفاع الإسرائيلي لجنوده: سترون غزة من الداخل قريبًا

وزير الدفاع الإسرائيلي لجنوده: سترون غزة من الداخل قريبًا

وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لجنود المشاة المتجمعين على حدود قطاع غزة، اليوم الخميس، إنهم سيشاهدون قريبًا الجيب الفلسطيني "من الداخل"، ممّا يشير إلى أن الغزو البري قد يكون وشيكًا.

وأضاف: "أنتم ترون غزة الآن من بعيد، وقريبًا سترونها من الداخل. الأمر سيصدر"، مشيرًا إلى أن المعركة ستكون طويلة وصعبة.

وبعد وقت قصير من تصريح غالانت، نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقطع فيديو يظهر فيه مع القوات بالقرب من الحدود ويعدها بالنصر.


وواصلت إسرائيل اليوم الخميس، دكّ قطاع غزة بالمزيد من الضربات الجوية واتخذت مصر خطوات لإدخال مساعدات إنسانية للقطاع في وقت حذا فيه رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك حذو الرئيس الأميركي جو بايدن في زيارة إسرائيل لإظهار الدعم الغربي لها في حربها على حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وحاولت دول غربية موازنة دعمها الكامل لإسرائيل بدعوات لتخفيف وطأة المحنة على سكان قطاع غزة لكن سوناك شدد بقوة على الوقوف بالأساس بجانب إسرائيل.

وقال مصدران أمنيان مصريان لـ"رويترز" إن معدات لإصلاح الطرق مرت عبر معبر رفح الحدودي من مصر إلى قطاع غزة في إطار الاستعدادات لتوصيل بعض المساعدات المكدسة في شبه جزيرة سيناء. وتنتظر أكثر من مئة شاحنة على الجانب المصري لكن ليس من المتوقع دخول أيها من المعبر قبل غد الجمعة.

وقالت إسرائيل إنها ستسمح بدخول مساعدات محدودة لقطاع غزة من مصر لكن بشرط عدم استفادة حماس منها. وكررت إصرارها على عدم فتح معابرها مع القطاع لإدخال المساعدات إلا عندما تطلق حماس سراح نحو مئتي محتجز.

يقرأون الآن