دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

إسرائيل ردا على تقرير لرويترز ذكر أن قواتها قتلت صحافيا في لبنان: المنطقة منطقة قتال

إسرائيل ردا على تقرير لرويترز ذكر أن قواتها قتلت صحافيا في لبنان: المنطقة منطقة قتال

قال الجيش الإسرائيلي ردا على تحقيق أجرته رويترز وخلص إلى أن قواته قتلت صحافيا من رويترز في جنوب لبنان يوم 13 تشرين الأول/أكتوبر إن الحادث وقع في منطقة قتال نشطة وإنه قيد المراجعة.

ودون التطرق بشكل مباشر إلى وفاة صحافي رويترز عصام عبد الله، قال بيان عسكري إن مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية شنوا هجموا عبر الحدود في ذلك الوقت وإن القوات الإسرائيلية فتحت النار لمنع تسلل مسلح مشتبه به.

وذكر البيان أنه "في 13 أكتوبر 2023، شنت منظمة حزب الله الإرهابية هجوما على أهداف متعددة داخل الأراضي الإسرائيلية على طول الحدود اللبنانية".

وأضاف: "تضمن أحد الحوادث إطلاق صاروخ مضاد للدبابات، أصاب السياج الحدودي بالقرب من قرية حنيتا. وفي أعقاب إطلاق الصاروخ المضاد للدبابات، كان هناك مخاوف بشأن احتمال تسلل إرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية. ردا على ذلك، استخدم جيش الدفاع الإسرائيلي نيران المدفعية والدبابات لمنع التسلل. الجيش الإسرائيلي على علم بالادعاء بأن الصحافيين الذين كانوا في المنطقة قتلوا".

وقال البيان: "المنطقة منطقة قتال نشطة حيث يجري إطلاق النار والتواجد في هذه المنطقة أمر خطير. الحادث قيد المراجعة حاليا".

وخلص تحقيق رويترز إلى أن طاقم دبابة إسرائيلية قتل العبد الله، وأصاب ستة صحافيين بإطلاق قذيفتين في تتابع سريع من إسرائيل بينما كان الصحافيون يصورون قصفا عبر الحدود.

وأدت القذيفتان إلى مقتل العبد الله (37 عاما) وإصابة مصورة وكالة فرانس برس كريستينا عاصي (28 عاما) بجروح خطيرة على بعد كيلومتر واحد من الحدود الإسرائيلية بالقرب من قرية علما الشعب اللبنانية.

رويترز

يقرأون الآن