رياضة

الرياضة النسائية في بريطانيا تحقق نسبة مشاهدة قياسية

الرياضة النسائية في بريطانيا تحقق نسبة مشاهدة قياسية

المنتخب الأسترالي في كأس العالم لكرة القدم للسيدات

‭‬تابع عدد قياسي من المشاهدين في بريطانيا بلغ 46.7 مليون مشاهد، الرياضة النسائية عبر شاشات التلفزيون في 2023 بفارق نحو مليون مشاهد عن الرقم القياسي السابق المسجل عام 2019، وفقًا لبحث نشرته هيئة الرياضة النسائية أمس الثلاثاء.

وأظهرت الأرقام، التي تعكس متابعة المشاهدين لمدّة دقيقة واحدة على الأقل من الرياضة النسائية على التلفزيون، أن متوسط ​​وقت المشاهدة ارتفع بنسبة 16في المئة إلى 10 ساعات وسبع دقائق للشخص الواحد، مقارنة بثماني ساعات و44 دقيقة في 2022.

وقالت الرئيسة التنفيذية لهيئة الرياضة النسائية، تامي بارلور: "تحتاج الصناعة إلى الإستفادة من هذه الفرص لزيادة الوعي والمشاركة، حتى نتمكن من الإستمرار في توسيع نطاق جمهور الرياضات النسائية، والوصول إلى المشجعين أينما كانوا".

وأضافت: "تجتذب الرياضة النسائية المزيد من المشجعين الأصغر سنًا، وهو ما يعد خبرًا رائعًا لهذه الصناعة لأنه يظهر أننا بدأنا في جذب قاعدة جماهيرية مميزة".

وكان نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات الذي خسرته إنكلترا (1-صفر) أمام إسبانيا في أستراليا، الحدث الرياضي النسائي الأكثر مشاهدة على التلفزيون في 2023 مع 38.4 مليون ساعة مشاهدة.

يقرأون الآن