الاردن آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

العاهل الأردني يشارك في إنزال جوي للمساعدات في غزة (فيديو)

العاهل الأردني يشارك في إنزال جوي للمساعدات في غزة (فيديو)

ذكرت قناة "المملكة" المملوكة للدولة في الأردن اليوم الأحد أن العاهل الأردني الملك عبد الله شارك في عملية إنزال جوي لتقديم المساعدات لقطاع غزة.


وأظهر مقطع مصور العاهل الأردني بزي عسكري على متن طائرة عسكرية في أحدث إنزال جوي للإمدادات الطبية العاجلة إلى المستشفيات الميدانية التي يديرها الأردن في القطاع الذي مزقته الحرب.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن المملكة نفذت آخر عملية إنزال جوي في السادس من شباط/فبراير.

ويضغط الأردن ودول عربية أخرى على إسرائيل للسماح بدخول مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، لكن المملكة هي الدولة الوحيدة التي تنفذ عمليات إنزال جوي للمساعدات إلى المستشفيات التي تديرها في القطاع.

ونفذ الأردن 11 عملية إنزال جوي للمساعدات الطبية، منها اثنتان على الأقل بالتعاون مع القوات الجوية الفرنسية والهولندية.

وبدأ العاهل الأردني يوم الخميس جولة في عدة عواصم غربية كبرى، ومن المقرر أن يلتقي مع الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن غدا الاثنين للضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

ونجح الأردن في إقناع إسرائيل بالسماح لبرنامج الأغذية العالمي بإرسال مساعدات إلى غزة عبر طريق بري يبدأ من أراضيه، مما ساعد في تخفيف الضغط على معبر رفح الحدودي الرئيسي.

وتخشى المملكة من اتساع رقعة الصراع في غزة إلى الضفة الغربية، حيث تهدد أعمال العنف الواسعة التي يشنها المستوطنون بتشجيع من الجيش الإسرائيلي بنزوح جماعي للفلسطينيين إلى الأردن.

يقرأون الآن