دولي

احتجاجًا على تصريحات زيلينسكي... الهند تستدعي سفير أوكرانيا

احتجاجًا على تصريحات زيلينسكي... الهند تستدعي سفير أوكرانيا

أفادت صحيفة The Economic Times، بأن الخارجية الهندية استدعت السفير الأوكراني لدى نيودلهي بعد تصريحات للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، حول زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا.

وفي وقت سابق، وصف زيلينسكي زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لروسيا واجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنه "ضربة ساحقة لجهود السلام".

وجاء في مقالة الصحيفة: "أثارت الهند يوم الإثنين مع السفير الأوكراني لدى نيودلهي، موضوع تصريحات رئيس بلاده زيلينسكي. وعلمت صحيفتنا أن وزارة الخارجية الهندية استدعت السفير الأوكراني يوم الإثنين وأثارت هذه القضية معه. ويشير هذا بوضوح إلى استياء الحكومة الهندية من القرار الأوكراني بشأن مسألة تعليقات زيلينسكي بحق رئيس الوزراء الهندي".

وأشارت الصحيفة إلى أن الجانب الهندي، قام بتأجيل اجتماع مجموعة العمل المشتركة المعنية بالثقافة مع أوكرانيا.

في 9 تموز/ يوليو الحالي، جرت مباحثات في الكرملين بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الهندي. وخلالها، أكد مودي على استعداده للمساهمة بكل السبل الممكنة من أجل إحلال السلام في أوكرانيا، كما أعرب عن ثقته في أن السلام لا يمكن أن يتحقق إلّا من خلال الحوار.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة أبلغت الهند بقلقها تجاه علاقات نيودلهي مع موسكو على خلفية زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لروسيا.

يقرأون الآن