أزمة عمالة منزلية في الكويت... السفارة الفلبينية تؤوي 630 عاملة

إرتفعت وتيرة الإعتراضات التي نشرتها عاملات المنازل من داخل "السفارة الفلبينية" لدى الكويت عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث نشرن صورًا ومقاطع مرئية أظهرت تكدسًا غير إنساني لمئات منهن دون مراعاة لأي شكل من أشكال الخصوصية.

وأكد مصدر مطلع لـجريدة "القبس" أن إجمالي عدد العاملات اللاتي تؤويهن السفارة الفلبينية حاليًا وصل إلى 630 عاملة، بعد أن إنخفض طيلة الفترة الماضية إلى ما دون 300 في ظل تعاون مع وزارة الداخلية لتسفير المخالفات والمتعثرات خارج البلاد وإعادتهن إلى الفلبين.

وأوضحت مصادر لـ"القبس" أنه جرى تحويل أحد الفنادق في منطقة حولي إلى مقر آخر لإيواء العاملات المخالفات أو الهاربات، حيث عثر أصحاب عمل أخيرًا على عشرات منهن في السكن الجديد، بعد محاولات البحث المتواصل عنهن.

إلى ذلك أشار أصحاب مكاتب مختصة في إستقدام العمالة المنزلية لـ"القبس" إلى أن عدم التحرك الجاد من هيئة القوى العاملة والجهات الأخرى المعنية تجاه ما يحدث من إيواء للمتغيبات ومخالفات الإقامة وغيرهن، سيسهم في زيادة حجم المشكلة مع الفلبين، مبينين أن ما يحدث سيفاقم المشكلات مع مانيلا ويعمق الأزمة الحالية، لافتين إلى ضرورة إعطاء العاملات حقوقهن، وفي الوقت نفسه معالجة مشكلة الهاربات بالقنوات القانونية.

القبس الكويتية

يقرأون الآن