دولي

ألمانيا تحقق في احتمال تعرض روسيتين للتسمم

ألمانيا تحقق في احتمال تعرض روسيتين للتسمم

مركز للشرطة في ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية أنها تحقق في احتمال تعرض روسيتين تعيشان في المنفى للتسمم، وكانتا من بين من حضروا مؤتمرًا في برلين عقده المعارض الروسي ميخائيل خودوركوفسكي، في نهاية نيسان/ أبريل.

وأفادت شرطة برلين لـ"رويترز" بأنه "تمّ فتح تحقيق" بعدما قالت صحيفة (فيلت أم زونتاج) الألمانية، نقلًا عن موقع أيغنتسفا الروسي للصحافة الإستقصائية إن امرأتين أبلغتا عن أعراض تشير إلى احتمال إصابتهما بالتسمم.

وذكرت تقارير إعلامية أن إحداهما تعمل صحافية وأن أعراضها ربما ظهرت بالفعل قبل المؤتمر الذي أقيم يومي 29 و30 نيسان/ أبريل.

والثانية اسمها ناتاليا أرنو وتدير مؤسسة روسيا الحرة، وهي منظمة غير حكومية. وكتبت على صفحتها على "فيسبوك" أنها اكتشفت أن باب غرفتها بالفندق ترك مواربًا، وأضافت: "استيقظت في الخامسة صباحًا وأنا أعاني من ألم حاد وأعراض غريبة".

وتعرض معارضون للكرملين لهجمات بمواد سامة داخل روسيا وخارجها في السنوات القليلة الماضية. وتلقى زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني في روسيا ثم في ألمانيا العلاج مما أظهرت تحاليل مختبرات غربية أنها محاولة لتسميمه بغاز الأعصاب في سيبريا عام 2020.

وتنفي الحكومة في موسكو الاتهامات.

وعاد نافالني طوعًا من ألمانيا إلى روسيا في 2021. وألقي القبض عليه في كانون الثاني/ يناير من ذلك العام وهو مسجون منذ ذلك الحين.

رويترز

يقرأون الآن