لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ضو يعلن ترشيح المعارضة للوزير السابق جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية

ضو يعلن ترشيح المعارضة للوزير السابق جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية

أعلن النائب مارك ضو، اليوم الأحد، عن توصل عدد كبير من النواب من مختلف الكتّل الى الإتفاق على تبني اسم جهاد أزعور كإسم وسطي غير استفزازي لرئاسة الجمهورية.

وأشار ضو، خلال تلاوته بيان نواب المعارضة، إلى أنّ "المرشح جهاد الزعور ليس مرشح المعارضة فقط وليس مرشح حصري لأي من الكتل، والمعارضة تنوي التّقاطع عليه لخوض المعركة الرئاسية باسمه، وهي تعتبر أن ما تعلنه اليوم يهدف إلى إيصاله".

وتابع: "جهاد أزعور لديه القدرة على جمع 65 صوتاً في جلسة الإنتخابات الرئاسية المقبلة"، مؤكداً أننا "نحترم سيادة الدولة واعتماد كافة الإصلاحات لا سيما استقلالية القضاء ومحاسبة المسؤولين عن كل الكوارث التي حصلت".


سبق هذا الإعلان سحب النائب ميشال معوض لترشيحه لرئاسة الجمهورية، ولفت بعد اجتماع كتل المعارضة في الحازمية، إلى أنه "عندما قدمت ترشيحي للرئاسة، قدمت مشروع حل لكل اللبنانيين بغض النظر عن انتمائهم السّياسي، لأن ذلك لا يفرّق بين أي أحد".

وأكّد معوض "انني ما زلت مقتنعاً أنّه لا يوجد حل جزئي أو بالتّرقيع، وكنت من الأساس أعي الصعوبات التّي سأواجهها انطلاقاً من واقع نعيشه جميعاً".

وأضاف: "اليوم أمام مشروع هيمنة يخيّر اللبنانيين بين الخضوع لمرشح يمس بجوهر الشراكة الوطنية أو الفراغ والتعطيل"، معلناً "أننا لن نقف مكتوفي الأيدي، أمام واقع تخيير اللبنانيين بين الفرض والتعطيل، وأصبح الحل الوحيد أمامنا أن نوسع رقعة التقاطعات نصل عبرها إلى ترشيح جهاد أزعور الذي حصل على شبه إجماع مسيحي حتى ولو لم يكن مرشحنا المفضل".

وقال معوّض: "أزعور هو مرشح قادر أن يحمي لبنان من الإنهيار، لذلك قررت شخصياً أن أشارك في هذا التقاطع، وأعلن سحب ترشيحي لدعم جهاد أزعور وأشكر النواب الذين صوتوا لي خلال الفترة السابقة".

يقرأون الآن