إقتصاد آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع الدولار

أونصة ذهب

تراجع الذهب، اليوم الأربعاء، بعدما لامس أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر في الجلسة الماضية متأثرا بارتفاع طفيف للدولار بالرغم من توقعات المستثمرين أن تقنع القراءات الاقتصادية الأميركية في الآونة الأخيرة، مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بوقف دورة رفع أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1976.05 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما سجل أعلى مستوياته منذ 24 أيار/ مايو عند 1984.19 دولار أمس الثلاثاء.

ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1980 دولارا.

وسجلت مبيعات التجزئة الأميركية زيادة أقل من المتوقع الشهر الماضي إذ ارتفعت 0.2 في المئة بالمقارنة مع توقعات خبراء الاقتصاد بارتفاعها 0.5 في المئة في استطلاع أجرته "رويترز".

وتوقع ياب جون رونغ محلل استراتيجيات الأسواق لدى "آي.جي إنه" أن يرفع البنك المركزي الأميركي الفائدة 25 نقطة أساس في اجتماعه يوم 26 تموز/ يوليو.

ويقلّل خفض أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 25.06 دولار، وتراجع البلاتين بنفس النسبة إلى 982.22 دولار للأوقية.

وخسر البلاديوم حوالي واحد في المئة مسجلا 1306.97 دولار بعدما ارتفع لأعلى مستوياته منذ 26 حزيران/ يونيو عند 1325 دولارا أمس الثلاثاء.

رويترز

يقرأون الآن