دولي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

الإتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا ستة أشهر

الإتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا ستة أشهر

أعلن الإتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن تمديد عقوباته المفروضة على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا، لستة أشهر حتى 31 كانون الثاني/يناير 2024.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إن "هذه العقوبات، التي بدأ تطبيقها لأول مرة في 2014 ردًا على أفعال روسيا التي تزعزع استقرار الوضع في أوكرانيا، اتسع نطاقها بشدة منذ شباط/ فبراير 2022 ردًا على العدوان العسكري الروسي غير المبرر على أوكرانيا".

وذكر الإتحاد الأوروبي، أنه فرض عقوبات على 18 فردًا وخمسة كيانات بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان في أفغانستان وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى وأوكرانيا وروسيا.

وقال التكتل في بيان، إن وزيري التعليم والعدل في حكومة طالبان والقائم بأعمال رئيس القضاة في المحكمة العليا الأفغانية، من بين ستة أفراد عوقبوا بسبب العنف الجنسي والعنف القائم على أساس النوع الإجتماعي.

كما فرض الإتحاد الأوروبي إجراءات تقييدية بحق 12 شخصًا آخر، وخمسة كيانات مسؤولة عن انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في روسيا، في إشارة إلى الأشخاص الذين أساءوا استخدام تقنية التعرف على الوجه للقيام "باعتقالات تعسفية" وإصدار أحكام ذات دوافع سياسية ضدّ منتقدي الكرملين علنًا، مثل أليكسي نافالني وفلاديمير كارا- مورزا.

رويترز

يقرأون الآن