رياضة آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

ألمانيا تهزم صربيا لتفوز بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة

ألمانيا تهزم صربيا لتفوز بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة

فريق ألمانيا بكأس العالم لكرة السلة

 فازت ألمانيا بكأس العالم لكرة السلة لأول مرة بتغلبها (83-77) على صربيا في نهائي قوي، اليوم الأحد.

واستفادت ألمانيا من تفوقها (22-10) في الربع الثالث بفضل الأخوين فرانز وموريتز فاغنر، ولم تفرط في تقدمها، لتفوز بأول نهائي أوروبي خالص للبطولة منذ 2006.

وكان دينيس شرودر، أفضل لاعب في البطولة، أكثر لاعبي ألمانيا تسجيلًا للنقاط برصيد 28 نقطة، بفارق كبير عن متوسطه البالغ 17.9 نقطة بالمباراة، واستحوذ على كرتين مرتدتين ولعب تمريرتين حاسمتين.

وقال شرودر في مؤتمر صحافي: "إنها مجموعة لا تصدق. أبلى المدرب بلاء حسنًا بجمعنا سويًا. دفاعنا وطريقتنا كفريق كرة سلة أمر مميز".

وأصبحت ألمانيا، التي فازت بكل مبارياتها الثمانية، أول منتخب يفوز باللقب في أول مرة يخوض فيها النهائي منذ فعلتها إسبانيا في 2006.

وانفطر قلب صربيا مجددًا بعدما خسرت نهائي 2014 أمام أميركا، لكنها تبقى بكل تأكيد نتيجة أفضل من الخروج من دور الثمانية في 2019.

وكانت المباراة متكافئة، إذ تعادل الفريقان (47-47) في نهاية النصف الأول لكن ألمانيا تقدمت بفارق 12 نقطة في نهاية الربع الثالث ومضت في طريقها لحسم اللقب.

وسجل ماركو غودوريتش رميتين حرتين ليقلص الفارق إلى نقطتين قرب نهاية الربع الرابع، لكن صربيا لم تتمكن من إكمال انتفاضتها.

واضطر الصربي أوغنين دوبريتش للخروج قبل نهاية الربع الأول بسبب إصابة في الكاحل. وافتقدت صربيا كذلك بوريشا سيمانيتش الذي خضع لجراحة في مانيلا لاستئصال إحدى كليتيه بعدما تعرض لضربة أمام جنوب السودان.

وفي وقت سابق اليوم، حجزت كندا مقعدًا على منصة التتويج بكأس العالم للمرة الأولى بعدما هزمت أميركا (127-118) عقب وقت إضافي في مباراة تحديد المركز الثالث.

رويترز

يقرأون الآن