لبنان

"حزب الله": مفتاح حل الأزمات في لبنان هو ‏إنتخاب رئيس

أكد مسؤول العلاقات الاعلامية في "حزب الله" محمد عفيف خلال لقاء حواري أن المفتاح الأساس لحلِّ كافة الأزمات في لبنان هو ‏إنتخاب رئيس للجمهورية، وبضرورة أن يكون هذا الحل محليًا وعدم إنتظار الغرب المأزوم أصلًا.‏

ودعا عفيف إلى " الإنصاف في تحميل مسؤولية ما يجري للجهات ‏المعطلة فعلاً، في إشارة إلى تلك القوى التي ترهن قراراتها بالأميركي الذي أثبتت الأيام أنَّه لا يرى إلا ‏مصالحه ومصالح العدو الصهيوني في المنطقة".

وقال: " أن البعض لا يمتلكون مشروع توافق، لأنهم أسرى أوهام المواجهة والصدام، فعمق المشكلة اليوم يكمُن في أن الفريق الآخر يريد المواجهة والصدام ويخطط ويعمل على خلقها ، ومن يرفض التوافق، عليه أن يتّهم نفسه، ومن الطبيعي أن يتهمه الآخرون بالعرقلة".

أضاف: " اليوم أحوج ما نكون إلى الاستقرار الاجتماعي والسياسي المعيشي والاقتصادي والمالي، فالبلد لا يُمكن أن يستقر في ظلّ الانقسامات والأحقاد وحروب الإلغاء ومنطق الكسر والانعزال".

وشدد على " ضرورة الوقوف بوجه الهجمة الثقافية التي باتت تُهدِّد كل بيت من بيوتنا ‏وتستهدف بالدرجة الأولى الأجيال القادمة، ولذا يجب وضع خطة حقيقية على مستوى الفرد والجماعة، ‏فالكلّ معني بهذه الهجمة التي بدأت باستهداف الرموز والمقدسات لتصل إلى مكان تدمر الأسرة والمجتمع ‏المؤمن بالخصوص".

اختتم اللقاء بحلقة نقاش مفتوحة دارت بين الحضور المشارك وعفيف.

يقرأون الآن