لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

بري وميقاتي: لمقاربة موضوع المؤسسة العسكرية "بهدوء وروية"

بري وميقاتي: لمقاربة موضوع المؤسسة العسكرية

رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، اليوم الخميس، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وتدوال الرئيسان بكافة العناوين والقضايا والمستجدات، ومن بينها موضوع المؤسسة العسكرية التي كل أنظار اللبنانيين تتجه نحوها، لجهة تعزيزها والحفاظ عليها بإعتبارها المؤسسة الوطنية الجامعة والحاضنة، لتطلعات اللبنانيين في أمنهم وحفظ سيادة وطنهم.

وأكدا على أنّ "موضوع المؤسسة العسكرية يجب مقاربته بهدوء وروية، ويمكن الوصول إلى النتائج المرجوة إن شاء الله".

علي حمية

كما استقبل الرئيس بري أيضًا وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، حيث عرض معه الأوضاع العامة وشؤون وزارة الأشغال، و"مدى جهوزية أجهزتها لمواكبة التطورات الراهنة جرّاء العدوان الإسرائيلي".

وبعد اللقاء قال الوزير حمية: "متابعة للأوضاع القائمة في البلد من ناحية حدود لبنان مع فلسطين المحتلة، طبعًا وزارة الاشغال والنقل مسؤولة عن ثلاثة أمور اساسية هي الطرقات والجسور والمرافئ البحرية والمطار".

وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية.

وأضاف: "وبالتالي لقد أطلعنا الرئيس بري على الجهوزية الموجودة في الوزارة من ناحية الأمور الإدارية، والمتابعات في حال حصول أي ضرر يلحق في البنى التحتية اللبنانية".

وختم حمية: "كما أطلعناه على قرار مجلس الوزراء الذي صدر أخيرًا في هذا السياق، كي نبني على الشيء مقتضاه وبالتالي المرافئ التجارية والنفطية والطرقات والجسور هي من المرافق الحساسة، ونحن نحاول البقاء على جهوزية لمواكبة أي طارئ".

بري يستقبل وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية.

وديع الخازن

رئيس المجلس عرض المستجدات السياسية والأوضاع العامة، خلال استقباله عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، الذي قال بعد اللقاء: "تشرفت بزيارة الرئيس بري حيث تداولنا بالمخاطر المحدقة بلبنان وحِدة الأزمات التي يتخبط بها، وبالأوضاع المأساوية التي تشهدها غزة وتضرب بتردداتها الجنوب اللبناني، وقد أثنيت على بعد نظره وصلابة مواقفه متمنيًا أن تردع سياسته الحكيمة العدو، وتقوض أهدافه التدميرية الكامنة وراء إعتداءاته اليومية وجرائمه المتكررة، على الجنوب اللبناني حيث تتصدى لها المقاومة ببسالة وثبات".

وأضاف الخازن: "كما أثنيت على المبادرة التي يقوم بها النائب جبران باسيل والتي تلتقي ودعوة الرئيس بري إلى الحوار والتشاور لإنهاء الفراغ المتمدد بكل مواقع الدولة، وعبرت له عن ترحيبي بكل خطوة تصب في خانة توحيد اللبنانيين، وترسيخ العيش المشترك ومواجهة المخاطر بوحدة وتضامن واضعين مصلحة الوطن في سلم الأولويات".

بري يستقبل عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن.

كما استقبل الرئيس بري بعد الظهر المطران بولس مطر.

بري يستقبل المطران بولس مطر.



يقرأون الآن