عربي آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

أسيرة إسرائيلية تحكي تجربة اللقاء مع السنوار: أخذونا الى خانيونس ونزلنا في نفق ثم مشينا لساعتين قبل الوصول الى قاعة اجتماعات كبرى

أسيرة إسرائيلية تحكي تجربة اللقاء مع السنوار: أخذونا الى خانيونس ونزلنا في نفق ثم مشينا لساعتين قبل الوصول الى قاعة اجتماعات كبرى

ذكرت "القناة 12" العبرية أن قائد حماس في غزة يحيى السنوار التقى شخصياً بالأسرى الإسرائيليين في أحد الأنفاق، وقال لهم بالعبرية "أنتم في مكان آمن".

وأكدت إحدى المحتجزات التي تم الإفراج عنها في الدفعات السابقة أنها التقت والمحتجزين السنوار، وقد نظمت لهم محاضرات ولقاءات شاهدوا خلالها فيديوهات تعرفهم أكثر الى القضية الفلسطينية وممارسات الجيش الاسرائيلي وحقيقة ما حدث في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقدرت "القناة 13" الإسرائيلية أن "يحيى السنوار يحيط نفسه بالرهائن لضمان حمايته".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، مساء الاثنين، إن السنوار التقى مع أسرى إسرائيليين داخل أحد الأنفاق، في الأيام الأولى للحرب.

ونقلت الصحيفة عن إسرائيلية أفرجت عنها كتائب القسام خلال الأيام الأخيرة قولها، أن مقاومي القسام أخذوهم إلى منطقة خانيونس بعد أسرهم، وبعدها أنزلوهم إلى نفق طويل ساروا خلاله نحو ساعتين، وبعدها وصلوا قاعة كبيرة تحت الأرض لتجميع الأسرى.

وأضافت "دخل علينا فجأة شخص وله ذقن وشعر أبيض وقال لنا: مرحبًا.. أنا يحيى السنوار. أنتم في أمان هنا ولن يحصل لكم شيئ، وبعدها ترك المكان".

وذكرت الصحيفة أنه تم التأكد من شخصية السنوار خلال التحقيق مع الأسيرة بعد الإفراج عنها؛ وذلك بعرض صورته عليها.

يقرأون الآن