لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

وزيرة خارجية غانا تبحث مع المسؤولين سبل تعزيز العلاقة بين البلدين

وزيرة خارجية غانا تبحث مع المسؤولين سبل تعزيز العلاقة بين البلدين

توجه رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال استقباله وزيرة خارجية غانا شيرلي أيوركور بوتشواي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، بالشكر من خلال الوزيرة، رئاسة وحكومة وبرلمانا وشعباً على احتضانهم الأخوي والإنساني للجالية اللبنانية في غانا والمشاركة الغانية التاريخية في عداد قوات اليونيفيل منذ العام 1978 وحتى اليوم.

وعرض بري مع الوزيرة، الأوضاع العامة والعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لاسيما في المجال التشريعي.


وعرض بري، المستجدات والأوضاع العامة خلال استقباله المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا.


واستقبل رئيس مجلس النواب أيضا السفير الهندي الجديد محمد نور الرحمن الشيخ في زيارة برتوكولية بمناسبة توليه مهامه الجديد كسفير لبلاده لدى لبنان، كما تناول اللقاء عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.


الداخلية

وزيرة خارجية جمهورية غانا شيرلي أيوركور بوتشواي، زارت كذلك وزارةالداخلية حيث التقت وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي بحضور المدير العام للأمن العام بالتكليف اللواء الياس البيسري ورئيس لجنة الصداقة النيابية اللبنانية - الغانية النائب غسان عطاالله وقنصل غانا في لبنان علي جعفر.


بو حبيب

وبحث وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، مع الوزيرة شيرلي ايوركور بوتشواي، بإعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية من التأشيرات وإطلاق مشاورات سياسية بين الوزارتين.

وتم البحث في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون والتنسيق في المحافل الدولية.


من ناحية أخرى، تسلم بوحبيب رسالة من نظيره الروماني نقلها اليه سفير رومانيا لدى لبنان رادو كاتالين مارداري، يطلب فيها "دعم المرشح الروماني بوكدان اوريسكو لإنتخابات محكمة العدل الدولية التي ستحصل في شهر تشرين المقبل".





يقرأون الآن