دولي

أوكرانيا: مسيّرات روسية تقصف مصفاة نفط

أوكرانيا: مسيّرات روسية تقصف مصفاة نفط

قال مسؤولون إن مصفاة كريمنشوك لتكرير النفط في وسط أوكرانيا تعرضت لهجوم خلال الليل بطائرات مسيرة روسية مما أدى إلى اشتعال النيران فيها، بينما تسبب حطام الطائرات المسيرة التي أُسقطت في أضرار بخطوط كهرباء السكك الحديدية في منطقة مجاورة.

وقال فيليب برونين، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة بولتافا، إن روسيا استهدفت مصفاة النفط في أوكرانيا عدة مرات خلال الحرب. وتقول كييف إن المصفاة لم تكن تعمل، وإنه تم إخماد الحريق بسرعة.

وذكر سلاح الجو أن الدفاعات الجوية أسقطت 18 من أصل 20 طائرة مسيرة وصاروخا أطلقتها روسيا أثناء الليل قبل أن تصل إلى أهدافها في هجوم يهدف إلى ضرب البنية التحتية العسكرية والحيوية.

وقال يوري إحنات، المتحدث باسم سلاح الجو، للتلفزيون الوطني: "كانت منطقة بولتافا محور الهجوم إذ أنها تعرضت للهجوم على عدة موجات".

وقال الحاكم أندريه رايكوفيتش إن خطوط الكهرباء للسكك الحديدية تضررت بسبب سقوط الحطام في منطقة كيروفوهراد في وسط البلاد، لكن سرعان ما أصلحت الأضرار.

وأعلن الجيش الأوكراني أن روسيا نفذت هجوما آخر بالصواريخ على منطقة بولتافا ومنطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا صباح اليوم الأربعاء، ولكن لم ترد تقارير فورية حول ما تم استهدافه.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من التقارير. ولم تدل روسيا بتعليق حتى الآن.

رويترز

يقرأون الآن