لبنان آخر تحديث في 
آخر تحديث في 

غارة اسرائيلية تقتل مسعفَين.. وسلسلة عمليات لحزب الله

غارة اسرائيلية تقتل مسعفَين.. وسلسلة عمليات لحزب الله

أعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني - الهيئة الاسلامية في بيان، مقتل عنصرين في الدفاع المدني - الهيئة جراء اعتداء اسرائيلي مباشر على مركز إسعافي في بلدة حانين.

وجاء في البيان: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة شهيدين من عناصرها الشهيد علي محمود الشيخ علي (رشاف)، والشهيد ساجد رمزي قاسم (عيتا الشعب) الذين ارتقيا جراء اعتداء صهيوني مباشر على مركز للدفاع المدني في بلدة حانين، كما تم تدمير سيارة اسعاف".

واثر ذلك، أصدرت العلاقات الإعلامية في حزب الله بيان، اعتبرت فيه أن "ما حصل هو اعتداء صارخ على مركز يقوم على خدمة المواطنين اللبنانيين وإغاثتهم وإسعاف الجرحى ‏والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على بلدنا وشعبنا، واستمرار للسياسة الصهيونية العدوانية التي ترتكز على القتل والإرهاب".


وشن الطيران الحربي الإسرائيلي 4 غارات على الخيام.

وأغار الطيران الاسرائيلي، على اطراف عيترون وحولا والخيام.

وقصفت مدفعة إسرائيلية بين بلدتي طيرحرفا والجبين في القطاع الغربي، كذلك أطلق الجيش الإسرائيلي قذيقة فسفورية وسط الخيام في الحي الشرقي".

بدوره، أعلن الإعلام الحربي في "​حزب الله​"، أنّ "عناصره استهدفوا موقع المالكية بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة، بالإضافة إلى تجمعات "لجنود العدو الإسرائيلي في محيط تلة الطيحات وجبل نذر بالأسلحة الصاروخية وأوقعوا فيها ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح". ‏

كما واستهدف الحزب "التّجهيزات التّجسّسيّة في تلة الكوبرا بالأسلحة المناسبة ؛ ما أدّى إلى إصابتها وتدميرها"، بالإضافة إلى "تجمّعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع ​المطلة​ بالأسلحة الصّاروخيّة؛ ‏وأصابوه إصابة مباشرة".

وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي بكثافة طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، فيما استمر الجيش الاسرائيلي بإطلاق القذائف الحارقة لاشعال النار في الاحراج المتاخمة للخط الازرق في أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب وجبل اللبونة، بالإضافة الى اطلاق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى مشارف مدينة صور.

وكانت المدفعية الاسرائيلية قصفت مساء أمس محيط بلدة طيرحرفا والجبين بقذائف المدفعية الثقيلة، ومحيط بلدة رميش في القطاع الاوسط.

وليلا اطلق الجيش الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه قريتي رميش وعيتا الشعب تخوفا من التسلل الى داخل فلسطين.

يقرأون الآن